الاثنين، 21 نوفمبر 2011

موقف النقابات الخمس بجهة طنجة -تطوان من مشروع بيداغوجيا الإدماج‎





بـــــيـــــــان
إن المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية الخمسة بجهة طنجة  - تطوان و خلال اجتماعاتها التنسيقية و التشاورية  ؛ و بعد وقوفها على حجم الارتجال  و المجانية التي رافقت عمليات تنزيل و تطبيق مشاريع البرنامج الاستعجالي سيما ما يتعلق ببيداغوجيا الادماج إن في مستوى التكوين أو التطبيق . وضمن استحضارها بيانات و بلاغات المكاتب النقابية المحلية و الاقليمية  في شأن دعوة الشغيلة التعليمية إلى مقاطعة بيداغوجيا الادماج  و بعد تقييمها للوضعية التربوية المأزومة بالجهة قررت :
1.   دعوة الشغيلة التعليمية بجهة طنجة – تطوان إلى رفض و مقاطعة مشروع بيداغوجية الادماج و المذكرة 204 ذات الصلة .. و وقف اعتماده بالسلكين الابتدائي و الاعدادي تطبيقا و تقويما.
2.   دعوة الشغيلة التعليمية إلى عدم تعبئة دفاتر التتبع الفردي للتلاميذ و عدم تفعيل أسبوعي الادماج تعلما و تقويما طيلة الموسم الدراسي ..
3.   دعوة السلطات التربوية جهويا إلى إرجاء تنزيل و تنفيذ مشروع بيداغوجيا الادماج لعدم توافر الشروط العلمية و الموضوعية و التربوية الكفيلة بإنجاز العمليات المرتبطة باعتماده .
4.   دعوة هيئة التأطير التربوي إلى تحمل مسؤولياتها التربوية و النضالية باتخاذ موقف صريح و واضح من جملة المشاريع التربوية الفوقية و الترقيعية ؛ و ضمنها مشروع بيداغوجية الادماج .
و النقابات التعليمية أعلاه إذ تحذر سلطات التربية و التكوين و طنيا و جهويا من اعتبار المدرسة الوطنية حقلا لتجريب مشاريع إصلاحية مستوردة  ؛ جراء اعتماد سياسة تربوية تابعة ..  تؤكد للشغيلة التعليمية جهويا وقوفها معها في موقف رفضها لذات المشروع و  انخراطها الغير مشروط في الدفاع عن الخدمة العمومية ، و تحتفظ لنفسها بالحق في بلورة كافة أشكال النضال و الاحتجاج  ... إلى ذلك تدعو عموم الشغيلة التعليمية من نســـــــــاء و رجال التعليم بالجهة بالسلكين الابتدائي و الإعدادي إلى التعبئة و الوحدة و التضامن للتصدي لكافة أشكال الاستهداف و الارتجال الذي يطال النسيج التربوي  بالمدرسة العمومية وعاشت أسرة التعليم غيورة و فاعلة مناضلة ...




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة