الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

بلاغ حول لقاء الجامعة الوطنية للتعليم مع مدير أكاديمية جهة الشاوية ورديغة ونائبي سطات و برشيد









الاتحاد المغربي للشغل
الجمعة الوطنية للتعليم
 جهة الشاوية ـ ورديغة



سطات، في: 20 نونبر 2011
                       
                 بــــــــــــــــــــــــــــــلاغ
    بعد أن عقدت الجامعة الوطنية للتعليم ( إ م ش ) بجهة الشاوية ورديغة لقاء أوليا مع مدير الأكاديمية وبحضور نائبي إقليمي سطات وبرشيد، يوم الخميس 27 أكتوبر 2011 بمقر الأكاديمية بسطات ، للتداول حول دواعي البرنامج النضالي الذي سطرته الجامعة الوطنية للتعليم، لمست خلاله الروح الإيجابية للإدارة وتعبيرها عن استعدادها التام للتعاطي بشكل جاد مع الملف المطلبي للجامعة الوطنية للتعليم جهويا ومحليا، وتأكيدها التام على ضمان حق  الجامعة في المشاركة في مختلف أشغال اللجان المشتركة بين النقابات والإدارة جهويا وإقليميا. قررت هذه الأخيرة إلغاء الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الجمعة 28 أكتوبر 2011 وتعليق ما تبقى من المحطات النضالية المعلن عنها لشهري نونبر ودجنبر ، حفاظا على الروح الإيجابية التي طبعت هذا اللقاء الأولي إلى حين عقد لقاءات أخرى وتقييم النتائج المرجوة منها.
   وبعد أن اعتذرت نيابة سطات للمكتب الإقليمي عن إقصائها لجامعتنا من الحركة المحلية، وأبدت  تعاملا إيجابيا وموضوعيا، وتم تمكين أساتذة سد الخصاص من مستحقاتهم المالية ومباشرة عملية إعادة تكليفهم.
   وبعد أن عقدت لقاء ثانيا مع مدير الأكاديمية بسطات مساء يوم الإثنين 20 نونبر 2011، أكد خلاله هذا الأخير على احترام الحقوق والحريات النقابية واستعداده للتوافق حول منهجية إجراء الحركة الجهوية ومعالجة بعض الأضرار المترتبة عنها، وعلى تحيين الملفات القانونية لمحتلي المساكن الإدارية والوظيفية، وعلى عقد لقاءات أخرى للتداول في ما تبقى من نقط تتعلق بتدبير الموارد البشرية... وغيرها.
   فإن الجامعة الوطنية للتعليم ستستمر في الحوار إلى نهايته من خلال لقاءات أخرى مع مدير الأكاديمية، ولذلك فهي تذكر نساء ورجال التعليم أن تعليقها للمحطتين النضاليتين لشهري نونبر و دجنبر 2011 مازال ساري المفعول إلى حين التقييم النهائي لنتائج هذه اللقاءات.
                                                                                              الجامعة الوطنية للتعليم                                   
                                                                                               جهة الشاوية ـ ورديغة     

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة