الاثنين، 21 نوفمبر 2011

النتائج النهائية للإنتخابات الإسبانية


النتائج النهائية للإنتخابات الإسبانية

حزب الشعب الإسباني حقق 186 مقعداً بعد أن كان له في انتخابات 2008 الأخيرة 154مقعداً. فيما الحزب الاشتراكي 111 مقعداً بعد ان كان له 169مقعداً عام 2008.

فيما الكاتالوني القومي 16 مقعداً بزيادة ستة مقاعد عن الانتخابات الأخيرة.اما حزب أمايور الباسكي الانفصالي فــ7 مقاعد بأول دخول له إلى البرلمان الإسباني. فيما الحزب القومي الباسكي ستة مقاعد بزيادة مقعدٍ عن الإنتخابات الأخيرة

إذن تحت راية ماريانو راخوي فاز اليمين الإسباني بغالبية مطلقة تاريخية في الانتخابات التشريعية في اسبانيا في بلاد اختارت ان تعاقب الحكومة الاشتراكية وتستعد لاجراءات تقشفية جديدة. حيث حصل الحزب الشعبي بزعامة راخوي الذي سيتراس الحكومة المقبلة على 186 مقعدا نيابيا مقابل 111 مقعدا للحزب الاشتراكي الذي حقق اسوأ نتيجة له منذ عودة البلاد الى الديموقراطية. وبذلك يكون الاشتراكيون الاسبان الذين يحكمون منذ 2004 ضحايا ازمة سبق ان اطاحت بالحكومتين اليونانية والايطالية.

نحن هنا اليوم، ونستطيع أن نقول بأنه لدينا أغلبية كبيرة في مجلسي النواب والشيوخ، أريدكم أن تعرفوا أن المهمة الماثلة أمامنا لن تكون سهلة، ولكن أريدكم أن تعرفوا بأنني مقتنع بأن سنمضي قدما وأسبانيا ستكون حيث يجب أن تكون في الصف الأوروبي الأمامي”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة