الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

خبراء مغاربة بالجزائر لتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بالساحل

يشارك وفد من الخبراء المغاربة، اليوم الأربعاء (16 نونبر 2011) بالجزائر العاصمة، في أشغال الاجتماع الأول لمجموعة العمل حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل وذلك في إطار المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.
وسيتطرق المشاركون في هذا الاجتماع، الذي يحضره ممثلو 30 بلدا عضوا في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب ودول منطقة الساحل ومنظمات إقليمية ودولية، لخمسة مجالات تتمثل في الأمن الحدودي والتعاون بين مصالح الشرطة ومكافحة تمويل الإرهاب والتعاون وتعزيز النظامين القانوني والقضائي وكذا التزامات المجموعات.
وحسب وثيقة وزعت على الصحافة، فإن الاجتماع الأول لمجموعة العمل الذي ترأسه كل من الجزائر وكندا، يشكل "إطارا للمحادثات حول النقائص وموارد القدرات الإقليمية في مجالات العمل الخمس".
كما يهدف الاجتماع إلى "تحفيز الشراكات بين الفاعلين الإقليميين ومن خارج الإقليم لتحديد ومواصلة أشغال مجموعة العمل خلال اللقاءات المقبلة في المنطقة".
ويعتبر المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب. كما يعمل على تحفيز التنسيق القائم على إجراءات ملموسة وتجنيد الالتزام وقدرات مكافحة الإرهاب.
وكان قد تم إطلاق هذا المنتدى، الذي ترأسه كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، من طرف وزراء الخارجية في 22 شتنبر الماضي بنيويورك।
كود

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة