الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

اردوغان يدعو الأسد إلى التنحي ويصفه بـ 'الجبان'




سخر من استماتته في قتال شعبه وجبنه في مقاتلة إسرائيل

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء 22 نوفمبر، الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي ووصفه بالجبان محذرا من انه قد يلقى مصيرا دمويا مثل مصير قادة دكتاتوريين سابقين.
وفي أقوى انتقاد يوجهه حتى الآن للأسد الذي كان حليفه القوي في السابق، سخر اردوغان من الأسد لوعده بالقتال حتى الموت ضد معارضيه في الداخل، قائلا انه "لم يبد نفس الاستعداد للتضحية بحياته لاستعادة مرتفعات الجولان المحتلة من أيدي الإسرائيليين". وذلك في إشارة الى تصريحات للأسد في مقابلة لصحيفة "صنداي تايمز" الأحد قال فيها انه مستعد للموت من اجل سوريا إذا اضطر لمواجهة تدخل أجنبي، وسأل اردوغان بشار الأسد لماذا لم يظهر نفس الروح القتالية هذه لاستعادة مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، وضمتها إليها عام 1981. وقال "أنت تتحدث عن القتال حتى الموت. لماذا لم تقاتل حتى الموت من اجل مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل؟".
وقال اردوغان "بشار الأسد يقول انه سيقاتل حتى الموت". وأضاف مخاطبا الأسد "إن القتال ضد شعبك .. ليس بطولة بل هو جبن". وتابع "إذا أردت أمثلة على قادة قاوموا حتى الموت ضد شعوبهم، انظر إلى المانيا النازية، انظر إلى هتلر، وانظر إلى موسوليني وتشاوشيسكو في رومانيا". وقال اردوغان انه إذا لم يتعلم بشار الأسد دروس التاريخ، عليه أن يفكر في مصير الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الذي قتل مؤخرا على يد معارضيه بعد إزاحته من السلطة.


لكم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة