الخميس، 8 نوفمبر 2012

اختطاف تلميذة مغربية من أمام إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة بالعاصمة الليبية طرابلس

تعرضت تلميذة مغربية تبلغ من العمر 13 سنة للاختطاف من قبل مسلحين، لدى مغادرتها إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة (مدرسة الأرياف) بالعاصمة الليبية طرابلس.

وعلم أمس الأربعاء من والد الضحية، أن عملية الاختطاف نفذت قبل أسبوع، مشيرا إلا أن المختطفين أفرجوا عن تلميذة ليبية كانت برفقة ابنته، في حين طالبوا الأسرة المغربية من خلال مكالمات هاتفية ب"فدية" لإطلاق سراح التلميذة المغربية.

وقال والد الضحية إن الأسرة وضعت شكاية لدى المصالح الأمنية الليبية، التي نصبت منذ ثلاثة أيام كمينا للمختطفين بمنطقة "واد الربيع"، غير أن هذه العملية لم تكلل بالنجاح "بعدما تمكن الجناة من الفرار بعد اشتباك مسلح مع رجال الأمن".

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أكد القنصل المساعد للقنصلية العامة للمغرب بطرابلس، عبد الحفيظ الداودي، أن القنصلية "خاطبت السلطات الأمنية الليبية لحثها على التعجيل باتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة، التي من شأنها إنقاذ حياة الطفلة المغربية المختطفة".

وقال المسؤول المغربي إن الجهود ماتزال جارية على مختلف المستويات "لإحاطة هذه القضية بالاهتمام اللازم من طرف السلطات الليبية"، ووضع حد لمعاناة الأسرة المغربية.

ومن المقرر تنظيم وقفة تضامنية مع الأسرة المغربية اليوم الخميس أمام المؤسسة التعليمية التي كانت مسرحا لهذا الاعتداء.


 و م ع /  الصحراء المغربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة