الاثنين، 5 نوفمبر 2012

رشيد نيني يعود إلى عشاقه بإصدار جريدة ـ الأخبار ـ




عاجل : رشيد نيني يعود إلى عشاقه بإصدار جريدة ـ الأخبار ـ

 بعد أخر مقال له تحت عنوان ـ استراحة محارب ـ والذي عممه على بعض وسائل الإعلام ، حتى يشفي غليل جمهوره الذي كان ينتظر عودته لمقارعة القلم مباشرة بعد توديعه لزنزانته الإنفرادية ، لكن رشيد نيني اختار الإختفاء ولو لهنيهة لملمة جروح النيران الصديقة التي هللت بنهاية الظاهرة "النينينية" ، وفكر بأخد قسط من الراحة لإسترجاع الأنفاس ، والإنزواء في رحلة تأمل حول الذات والأخرين ، واكتشاف الجوانب المظلمة والمشرقة في تجربته الإعلامية الفريدة .
 هاهو رشيد نيني يعود لمغازلة الحروف والجمل ، وممارسة هوايته المفضلة في استفزاز المستور ، يعود بعنوان العناد الوسيم الذي لاينحني لقبح طعنات عشاق الدسائس ، يعود ليقول لمن يهمهم الأمر بعد استراحة المحارب ، أنه هنا لإغتيال حلمهم بدوام تلك الإستراحة ، فاقرعوا الطبول واستلوا السيوف فقد نضجت وجبة المبارزة .
 رشيد نيني يعود ليثبت أنه فكرة سرمدية عصية منذ غابر التاريخ ، فكرة المتمردين على الخوف والذين ساهموا في ملأ الفراغات حتى يمتد عمر الأنسنة ، رشيد نيني يستيقظ وينام ويتعبد بقولة ـ لا ـ في زمن الإنبطاح والأرصدة البنكية ، رشيد نيني زخم من المواعظ ، ورزمة من ملامح المغاربة المؤمنين بوطنهم ، ومنظومة من القيم العظمى ، رشيد نيني سحنة المظلوم وهو يكابد جبنه وجبن الطغات ...
 رشيد نيني فعلا إنك ديوان المظالم
 رشيد نيني يعود للتعب بعد الإستراحة المقلقة بأسئلتها المخيفة ، يعود للأرق وهو يفتش في رسم ملحمة أخرى يتحدى بها كل من صدق حقده بنهاية ذلك" الشلح " الشامخ ...
 الخبر الأكيد يأتي من امرأة رائعة تنتمي لنفس الإيديولوجيا ، من رمز الأنوثة والشرف ، من الأيقونة بشرى إيجوريك التي زفت الخبر السعيد عبر حائطها الفايسبوكي بقرب عودتها لعموده " فلاش باك" المتزوج كاثوليكيا بعمود " شوف تشوف " الذي سيعود أيضا عبر جريدة " الأخبار " الجريدة الجديدة لرشيد نيني كما جاء على الحائط الفايسبوكي للمتعددة المواهب بشرى إيجوريك .
 وحري بالذكر أن رشيد نيني مؤسس جريدة المساء، اتخذ قرارا بمغادرة الجريدة مباشرة بعد خروجه من السجن ، لظروف ذاتية وموضوعية ، وكان يستعد لإصدار جريدة تحت مسمى الفجر ، لكن قراره الأخير كان بالعودة لصاحبة الجلالة عبر بوابة جريدة الأخبار اليومية التي ستخلق رجة جديدة في الوسط الإعلامي المغربي .


هبة بريس : سعيد سونا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة