الأحد، 4 نوفمبر 2012

وزارة التربية الوطنية تقرر وقف خدمة 'إنصات' لتلقي الشكايات





أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تم وقف العمل بالخدمة الإلكترونية "إنصات" التي كانت قد أطلقتها بتاريخ 17 شتنبر الماضي لتلقي شكايات المواطنين بخصوص تتبع السير العام للدخول المدرسي. مؤكدة أن حصيلة هذه الخدمة "إيجابية".
وأوضح بلاغ للوزارة. أن هذه الخدمة الإلكترونية حققت أهدافها المنتظرة "من خلال التفاعل الإيجابي لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ ولعموم المواطنين الذين أبانوا عن حس وطني كبير بانخراطهم في هذه التجربة التشاركية التي سمحت لهم بالتتبع عن قرب للأجواء العامة التي عرفها الدخول المدرسي الحالي" .
وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الشكايات التي توصلت بها الخلية المركزية بلغ إلى غاية 31 أكتوبر المنصرم ما مجموعه 3000 شكاية تمت تسوية ومعالجة 2031 منها. أي حوالي 68 في المئة من العدد الإجمالي للشكايات. فيما تم إلغاء 450 شكاية كاذبة حملت معلومات مغلوطة أو لا أساس لها من الصحة.
وأضاف أن الشكايات المتبقية وعددها 519 . هي شكايات ذات مواضيع بنيوية مرتبطة أساسا بالبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية والتي يستدعي حلها وقتا أكبر من الشكايات الآنية. مشيرا إلى أن شكايات المواطنين استهدفت 1624 مؤسسة. أي 7 في المئة من مجموع المؤسسات التي يفوق عددها الإجمالي 24 ألف مؤسسة. 13 ألف و320 منها فرعية.
وتناولت هذه الشكايات في مواضيعها. حسب المصدر ذاته. كل ما يرتبط بفضاء المؤسسة التعليمية. خاصة ما يتعلق بوضعية الداخليات والمطاعم المدرسية والبنيات التحتية وبرامج الدعم الاجتماعي وعدم تطبيق بعض المؤسسات التعليمية للتوقيت الجديد. إضافة إلى الخصاص في أطر التدريس وطلبات الاستعطاف لإرجاع التلاميذ المفصولين عن الدراسة.
 

وكالات /  أسيف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة