السبت، 17 نوفمبر 2012

النقابات التعليمية بجهة الشاوية ورديغة تنظم وقفة ومسيرة احتجاجية صوب مقر الاكاديمية يوم 20 نونبر

اجتمعت المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية : النقابة الوطنية للتعليم (ف،د،ش)، الجامعة الحرة للتعليم(ا،ع،ش،م)، النقابة الوطنية للتعليم (ك،د،ش) و الجامعة الوطنية للتعليم (ا،م،ش)، لمتابعة القرارات النضالية المسطرة دفاعا عن المكتسبات و المطالب المشروعة و العادلة لنساء و رجال التعليم في مختلف الأسلاك.
و بعد التداول في الصيغ النضالية قررت تنظيم وقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين في مختلف الأجهزة المحلية، الاقليمية، الجهوية و الوطنية كخطوة أولى أمام مقر الأكاديمية يوم الثلاثاء 20 نونبر 2012 لمدة ساعة من العاشرة صباحا إلى الحادية عشر متبوعة بمسيرة نحو مقر الولاية تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية الذي سيترأسه وزير التربية الوطنية، وذلك من أجل التشبث بتقليص عدد ساعات العمل إلى 26 ساعة بالتعليم الابتدائي بما فيها ساعات التربية البدنية و المطالبة بحذف الساعات التضامنية في التعليم الثانوي الإعدادي و التأهيلي. بالإضافة إلى استنكار و شجب أساليب الاستفزاز و التضييق و الترهيب و الترغيب التي تمارسها الإدارة بنيابات الجهة. وكذا التضامن مع الإدارة التربوية في معركتها العادلة و المشروعة و التنديد باستهتار الوزير بمطالبها و اقبار الاتفاقات التي حصلت حول ملفها.
كما تطالب النقابات الاربع بانقاذ المدرسة العمومية من التدهور الذي وصلت إليه بسبب السياسات التعليمية الارتجالية، الترقيعية و الانفرادية للمسؤولين الذين تعاقبوا على تدبير القطاع.
و وجهت المكاتب الجهوية الدعوة مجددا لنساء و رجال التعليم لرص الصفوف و اتخاذ الحيطة و الحذر من كل أساليب التشويش و التسميم و التضليل و التخويف و التهديد و مواصلة التعبئة بقوة استعدادا لتنفيذ المسلسل النضالي المسطر.

 خريبكة أون لاين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة