الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

اجتماع لجنة ملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين بمقر مديرية الموارد البشرية بالرباط صبيحة يوم الثلاثاء 13 نونبر 2012


اجتماع لجنة ملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين  بمقر مديرية الموارد البشرية بالرباط صبيحة يوم الثلاثاء 13 نونبر 2012



                انعقد بمقر مديرية الموارد البشرية بالرباط صبيحة يوم الثلاثاء 13 نونبر الاجتماع الثالث للجنة الموضوعاتية التي تخص ملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين و قد ركزت تدخلات ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية على الملف المطلبي لهذه الفئة في حين حاولت الإدارة الاقتصار على نقاش تقني يدخل في إطار رزنامة معدة سلفا لم يتم الإفصاح رسميا عن كل ما تتضمنه من مقتضياتنا أغلبها يدخل في إطار عام لشروع نظام أساسي يتم التلميح إلى جاهزيته خلال الثلاثة أشهر المقبلة. و قد اكتفت مديرية الموارد البشرية بطرح مسألة تجميع الفئات التي لها علاقة بالعمل الإداري في المجال التربوي ـ إداريون ـ ملحقو الاقتصاد و الإدارة و الملحقون التربويون ـ ممونون ـ متصرفون ... في إطار جديد  مع إحداث درجات جديدة في إطار نظام أساسي جديد.
             و قد ظلت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل خلال النقاش متشبثة بالمطالب المشروعة لهذه الفئة و بالاستجابة القبلية لملفها المطلبي و قبل أي تعاط مع مشروع الوزارة يتوجب تحديد آجال قريبة لإنصاف هذه الفئة و الاستجابة السريعة و العاجلة لمطلب تغيير الإطار إلى ممون بالنسبة للمرتبين في السلم العاشر والى مفتش المصالح المادية والمالية للمرتبين في السلم  11 و ذلك انسجاما مع منطوق المادة 107 مكرر أربع مرات للنظام الأساسي للوظيفة العمومية.و التراجع عن تعيين الملحقين التربويين بالابتدائي و و تصفية التراكم الحاصل إلى حدود 2011 بترقية استثنائية مع إرجاع الترقية المغتصبة للفئتين برسم 2007 بدعوى تزامنها مع تغيير الإطار.
 أمام تباين المواقف حول هذا الملف تم الاتفاق على جولة أخرى من النقاش حدد لها يوم 22 نونبر 2012 من أجل العمل على إيجاد صيغ للحسم النهائي.  كما تم الاتفاق على عقد لقاء للجنة المصغرة لتغيير الإطار حدد له يوم الاربعاء 21 نونبر 2012.

مع تحيات محمد جنبوبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة