الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

جيبوتي تستضيف ملتقى تربوياً حول التعليم القرآني


تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، بالتنسيق مع المجلس الإسلامي الأعلى التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في جمهورية جيبوتي، (الملتقى التربوي شبه الإقليمي حول المنهج النبوي في التعليم القرآني: دعوة إلى التدبر والعمل)، في جيبوتي العاصمة خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2012.
ويشارك في هذا الملتقى التربوي ثمانية وعشرون مسؤولاً عن المؤسسات القرآنية في كل من: السودان واليمن وجيبوتي، تحت إشراف خبيرين من ذوي الاختصاص في مجال التعليم القرآني.
ويهدف هذا الملتقى إلى تشخيص واقع المؤسسات القرآنية وتحديد معوقاتها العلمية والتربوية والإدارية والمالية، واقتراح الحلول للارتقاء بمستوى التعليم القرآني فيها من خلال تطوير أساليب تخطيط البرامج ومتابعتها وتقويمها، والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.
كما يهدف الملتقى إلى دراسة سبل تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم، وتشجيع التواصل بين المهتمين والمختصين في مجال تعليم القرآن الكريم، وإبراز المنهاج النبوي في التعليم القرآني وكيفية الاستفادة منه في تطوير مناهج تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، من أجل وضع تصور عملي للارتقاء بالمؤسسات القرآنية وتعزيز إشعاعها التربوي والتنموي.
ويمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذا الملتقى، الدكتور يوسف أبو دقة، أخصائي برامج في مديرية التربية.

 الصويرة نيوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة