الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

الفحص أنجرة:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم(ا م ش) يخوض وقفة احتجاجية يومه الاثنين 19 نونبر 2012 لمدة ساعة ابتداء من 15:00 إلى 16:00 بحضور ممثلين/ات عن المكاتب الإقليمية للجهة.


بيـــــــــــــــــان
     عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم  للفحص أنجرة اجتماعا استثنائيا بتاريخ 2  نونبر  2012، تداول من خلاله في التوتر الذي يسود العلاقة مع النيابة الإقليمية، والاختلالات التي يعرفها تدبير الشأن التربوي على المستوى الإقليمي، وبعد نقاش مستفيض  ومسؤول سجل مايلي:
ü              مطالبة السيد النائب الإقليمي بالتزام الحياد في الإشكال الذي عرفته الجامعة الوطنية للتعليم والذي أدى إلى خلق نقابة قطاعية جديدة فاكة للارتباط بالاتحاد المغربي للشغل وفق وصل الإيداع المسلم لها وطنيا، وتنفيذ القوانين والتشريعات الناظمة للعلاقة ما بين النقابات والإدارة والتي تحدد بشكل لالبس فيه النقابات الأكثر تمثيلية.
ü              تحمل المسؤولية للمصالح النيابية في عدم التعامل الجاد والجدي والمسؤول مع قضايا وملفات منخرطي/ات الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المعروضة من قبل المكتب الإقليمي، وتندد بالتعامل المزاجي والغير المسؤول للمكلف بتسيير مصلحة الحياة المدرسية بالنيابة.
ü              استغرابها لكيفية تدبير حركية الموارد البشرية بالإقليم وإقصاء الشركاء الاجتماعيين في المشاركة في إعداد البنيات التربوية واستفراد النيابة بأجرأة تكليفات  خارج إطار اللجنة المشتركة النقابية النيابية.
ü              التماطل في عقد اجتماعات اللجن الوظيفية لتفادي الاحتقان والتوتر الذي تعرفه الساحة التعليمية بالإقليم.
ü              تشجب عدم خلق التوازن في تدبير الموارد البشرية في تعارض فاضح وفظ مع التوجهات المعلنة من قبل وزارة التربية الوطنية، مما يفضي إلى تفاقم ظاهرة الأقسام المشتركة والمتعددة المستويات بالإقليم.
ü              تطالب النيابة والسلطات المعنية بالعمل على توفير وسائل النقل بتسعيرة تفضيلية للعاملين/ات بالإقليم وتراعي أوقات الدخول والخروج.
ü              تعبر عن التشبت بتعميم الاستفادة من التعويض عن العالم القروي لكافة العاملين/ات بالإقليم.
       وفي الأخير وأمام استحالة فتح حوار جاد جدي ومسؤول يفضي إلى حلول ومخارج تساهم في تخفيض الاحتقان والتوتر الذي تعرفه علاقة الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالنيابة، ونظرا للانعكاسات السلبية لاستفراد النيابة ومصالحها في تدبير الشأن التربوي بالإقليم ضدا على مقاربة الإشراك والتشارك المعلنة من قبل سلطات التربية والتكوين على المستوى الوطني والجهوي ؛ يعلن المكتب الإقليمي عن خوض  وقفة احتجاجية إنذارية يومه الاثنين 19 نونبر 2012 لمدة ساعة ابتداء من  15:00 إلى 16:00 بحضور ممثلين/ات عن المكاتب الإقليمية للجهة.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش ) إطارا وحدويا ديمقراطيا مستقلا مكافحا
                                          مع فائق التقدير والاحترام 

محمد سعيد الطريــشــن
لجنة الإعلام و التواصل
الجامعة الوطنية للتعليم تطوان  U M T
Derssa25@hotmail.com
0613078969
0633546401
             

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة