الأحد، 15 أبريل 2012

أول نقابة بوزارة الداخلية ترى النور قريبا مع بلاغ اللجنة التحضيرية





أفاد محمد بهنيس، عضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، أن اللجنة التحضيرية لنقابة "الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية" تنكب على الإعداد للمؤتمر التأسيسي، المزمع عقده يوم  السبت 28 أبريل الجاري.
وقال بهنيس لموقع "وجهات نظر" إن هذا القطاع يهم موظفي المصالح المركزية لوزارة الداخلية، ولا علاقة له بقطاع الجماعات المحلية، الذي ينتظم في نقابة خاص به. وأوضح مصدرنا أن النقابة تهم فقط أطر وموظفي الوزارة من غير الأمنيين ورجال السلطة من حملة السلاح.
وقال سعد جمال الدين، رئيس اللجنة التحضيرية، لموقع "وجهات نظر" إن النقابة الجديدة تتكون من موظفي وأطر المصالح المركزية لوزارة الداخلية، ومراكز التكوين الإداري ومراكز الاستثمار وموظفي المصالح الخارجية للوزارة (من متصرفين ومتصرفين مساعدين ومهندسين ومحررين ومساعدي المحررين...)، بمختلف العمالات والولايات والأقاليم. وقدر سعد حمال الدين عدد هؤلاء الأطر والموظفين التابعين للداخلية بحوالي 45 ألف موظف.
وتابع سعد جمال الدين بخصوص موقف وزارة الداخلية أنها "لم تعترض ولم تقدم أي مساعدة لحد الآن"، وأضاف أن اللجنة التحضيرية راسلت الوزارة بشأن تسهيل حضور أعضاء النقابة خلال انعقاد المؤتمر التأسيسي.
وحول أهداف النقابة، قال رئيس اللجنة التحضيرية، إن هذه الفئة من الموظفين تسعى إلى رفع الحيف عنها، من خلال تطبيق مقتضيات النظام الأساسي للوظيفة العمومية، والدفاع عن الحريات النقابية، وقضايا الترقية والانتقالات. وأضاف أنه كان ينظر دائما للعمل النقابي لموظفين وزارة الداخلية على أساس أنه ممنوع، والحال، يضيف، أن القانون لا يمنع هؤلاء الأطر والموظفين من التنظيم النقابي للدفاع عن المشاكل التي يعانونها.




وجهات نظر 11 04 2012


بـــــــــــــــلاغ

في إطار الإعدادات التحضيرية لتأسيس الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعا بتاريخ 14 أبريل 2012 تحت إشراف الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل، بحضور40 إطار من المصالح المركزية لوزارة الداخلية ومن مصالحها الممركزة بالعمالات والأقاليم، وبمراكز الإستثمار ومراكز التكوين الاداري.
وبعد استحضار لحصيلة عمل اللجنة التحضيرية، والتذكير بمستويات تقدم أشغالها الأدبية والتنظيمية واللوجيستيكية، تقرر الآتي :
* أولا : تحديد لائحة المؤتمرين تبعا لجهات المملكة المغربية، وانتداب منسقين جهويين ينهضون بضبط المؤتمرين وتأطيرهم إلى عشية انعقاد المؤتمر التأسيسي، مع ضبط حاجيات التنقل والإيواء والحاجيات الأدبية الخاصة بوثائق المؤتمر.
* ثانيا: انتخاب ثلاث لجان عن اللجنة التحضيرية، تتكفل الأولى بالتنظيم واللوجيستيك، وتنهض الثانية بالإعلام، بينما الثالثة ستنكب على الجانب الأدبي للمؤتمر التأسيسي.
واللجنة التحضيرية إذ تحيي من جديد الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل على تعاونهم وأريحيتهم، تغتنمها فرصة سانحة للتذكير بأجل 28 أبريل 2012 موعدا لانعقاد المؤتمر التأسيسي للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، وللدعوة لكافة الموظفين والأعوان و أعوان الإنعاش الوطني، بمختلف درجاتهم ومواقعهم المهنية والوظيفية والترابية بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية وبمصالحها اللاممركزة بمراكز الاستثمار وبمراكز التكوين الإداري وبالعمالات والأقاليم والجهات، للانخراط في إطارهم الفتي : الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، دفاعا عن الحقوق المادية والمعنوية والديمقراطية، دفاعا عن الحرية والكرامة .
عن اللجنة التحضيرية

1 التعليقات:

محمد الجاف يقول...

اتمنى من اللجنة التحضيرية اللا تغفل عن موضوع اعوان السلطة الدين يستفيدون من الميزانية العامة ومع كامل الاسف لا تهتم الوزارة بتحسين ضروفهم بل الاكثر من ذلك تعتبرهم خصوصية مغربيةذلك ما قاله وزير الداخلية بالبرلمان ردا على سؤال في الموضوع هذه الخصوصية التي حكمت علينا بعدم تسوية الوضعية خصوصا قانون اساسي يضمن الترسيم والعيش الكريم لهده الفئة التي اسميها حقيقة وواقعا برجال السلطة ومن لايقدم اي مجهود لهذا الوطن هم من يسمون اعوان السلطة اتمنى من الاخوة القائمين على اللجنة التحضيرية ان ياخذوا هده الفئة بعين الاعتبار وضمهم الى النقابة الجديدة

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة