الاثنين، 30 أبريل 2012

الاتحاد المغربي للشغل يراسل وزير الداخلية في موضوع مستخدمين مع 'الأطوروت'


أطلق وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، أخيرا، سراح ثلاثة مستخدمين مع الشركة الوطنية للطرق السيارة، بعد أن دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الخط، مؤازرة الضحايا بعدد من المحامين
كما أطلق سراح جميع المعتقلين سوى مستخدم واحد بمحطة الأداء تيط مليل، وجرت متابعة زميلين له في حالة سراح بتهمة عرقلة العمل. وقالت مصادر حقوقية ل"المغربية" إنه في الوقت الذي كان ينتظر المستخدمون الإفراج عن زملائهم الثلاثة، فوجئوا بأشخاص مجهولين يحاولون اختطاف الكاتب المحلي لنقابة مستخدمي الطرق السيارة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، لكن تضيف، المصادر عند محاولة الاختطاف تدخل زملاء الكاتب المحلي، ما اضطر الشخصين المجهولين إلى الفرار.
وأفاد مراد زربي، عضو نقابة مستخدمي الطرق السيارة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل ل"المغربية" أن الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل وجهت رسالة استعجالية إلى وزير الداخلية، امحند العنصر، تطالبه من خلالها بالإفراج عن المستخدمين المعتقلين، والكف عن تلك الممارسات التي مست المستخدمين.
وتساءل زربي "أين كلام وزير النقل والتجهيز، عبد العزيز الرباح، الذي أكد في اجتماع سابق أن في عهد حكومة العدالة والتنمية، الكل سيستفيد من الحقوق، لنجد الأمر يتفاقم في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية".
يشار إلى أن مستخدمي مؤسسة الخدمة المتعاقدة مع الطرق السيارة، التابعين للاتحاد المغربي للشغل، دخلوا في الأسبوع الثالث من الإضراب وتمديده إلى سبعة أيام، احتجاجا على رفض لشركة الوطنية للطرق السيارة مطلب إدماجهم.
يذكر أن الشركة الوطنية للطرق السيارة أصدرت بلاغا تؤكد من خلاله أن طلب إدماج المستخدمين مستحيل، على اعتبار أنهم مستخدمون غير تابعين لها داخل المؤسسة ينتمون لشركات المناولة، كما أكد مستشار وزير التجهيز والنقل مرات عديدة ل"المغربية"، أن مطلب الإدماج لا يمكنه أن يتحقق، مشيرا إلى رفض المستخدمين التوقيع على دفتر التحملات، الذي يضمن لهم الاستقرار وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية.

فاطمة ياسين / الصحراء المغربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة