الجمعة، 20 أبريل 2012

الوفا يزور الجزائر ابتداء من الأحد المقبل





يقوم وزير التربية الوطنية محمد الوفا٬ ابتداء من يوم الأحد المقبل٬ بزيارة رسمية إلى الجزائر٬ بدعوة من نظيره الجزائري بوبكر بوزيد.

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية بأن هذه الزيارة تشكل مناسبة لتعميق التشاور المستمر والبناء حول القضايا التربوية المشتركة وتدعيم التعاون التربوي وتفعيل التقارب بين البرامج التعليمية في مختلف المواد الدراسية.

وستتميز زيارة الوزير٬ يضيف البلاغ٬ بعقد جلسات عمل مع المسؤولين الجزائريين في قطاع التربية وزيارة الدواوين الوطنية لكل من الامتحانات والمسابقات والتعليم والتكوين عن بعد والديوان الوطني للمطبوعات الرسمية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الزيارة ستتوج بالتوقيع يوم الثلاثاء 24 أبريل الجاري على مذكرة تفاهم للتعاون التربوي تتوخى تطوير المناهج التربوية وتقويمها وإعداد وصناعة ونشر الكتاب المدرسي٬ وتكوين الأطر التربوية والارتقاء بالرياضة المدرسية وتبادل الخبرات في مجالي الحكامة التربوية وتدريس اللغات الأجنبية.

وتوقع البلاغ أن يساهم توقيع هذه المذكرة في إرساء شراكات تربوية بين المؤسسات التعليمية ومراكز التكوين والبحث وإقامة معارض مدرسية وتظاهرات رياضية من أجل تيسير التفاعل الإيجابي بين المنظومتين التربويتين في البلدين.

وسيكون وزير التربية الوطنية٬ خلال هذه الزيارة٬ مرفوقا بكل من مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي السيد محمد بنعبد القادر ومدير المناهج السيد فؤاد شفيقي.

هيسبريس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة