الثلاثاء، 24 أبريل 2012

السلطات الأمنية توقف مسيرة لقدماء المُحاربين بالرباط






تدخلت السلطات الأمنية، اليوم الثلاثاء 24 أبريل الجاري بالرباط، لإيقاف مسيرة قامت بها الرابطة الحرة للتضامن والتواصل بين قدماء العسكريين وقدماء المحاربين ومتقاعدي القوات المساعدة وذويهم ، بعد أن سار المحتجون في تظاهرتهم إلى باب السفراء بالعاصمة الرباط.
وكانت السلطات الأمنية قد رخصت للرابطة القيام بوقفة احتجاجية أمام البرلمان، لكن القيام بمسيرة في اتجاه باب السفراء، دفع الأمنيين إلى منع قدماء العسكريين وقدماء المحاربين من مواصلة احتجاجهم.
وكان مجلس الرابطة قد قرر خوض أشكال نضالية أخرى من أجل التذكير بمطالب قدماء العسكريين وقدماء المحاربين ومتقاعدي القوات المساعدة وذويهم والتي بقيت حبيسة الرفوف منذ سنة 2008 .
ويتضمن الملف المطلبي للرابطة العديد من النقاط أبرزها حسب بلاغ اصدرته بالمناسبة ، للرفع من رواتب المعاشات مع زملاء لهم تقاعدوا في آواخر سنة 2011 ، ثم اداء تعويضات عن التنقلات بالاقاليم الصحراوية التي لازالت في ذمة الدولة، وتسوية وضعية الارامل وذلك بحصولهن على معاش ازواجهن بعد وفاتهم.
كما حملت المذكرة المطلبية المطالبة بالمساواة في الاستفادة ودون استثناء من المساعدات المادية والخدمات نفسها التي تقدمها مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية ، مع تفويت المساكن التي هي في ملكية وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية لساكنيها، دون اغفال الاستفادة من نسبة 25 في المائة من مناصب الشغل المخصصة لأبنائهم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة