الثلاثاء، 24 يوليو 2012

بيان جهوي ( طنجة-تطوان) رقم 2 احتجاجا على استفراد الأكاديمية في تدبير الشأن التربوي


  
ممثلو مكاتب فروع النقابات التعليمية الأربع بجهة طنجة تطوان تقرر استمرار مقاطعة جميع العمليات التي تخص الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية والنيابات الإقليمية إلى حين الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية.


   انعقد يوم السبت 21 يوليوز  2012  بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب  بتطوان اجتماع ممثلي مكاتب الفروع الإقليمية والمحلية  للنقابات التعليمية الأربع بجهة طنجة تطوان، للتداول في الانعكاسات السلبية التي خلفها تدبير حركية الموارد البشرية بمختلف أصنافها وفئاتها، والاستياء العميق الذي عم صفوف نساء ورجال التعليم نتيجة التسرع والارتجال والارتباك والاخطاء التي صاحبت مختلف العمليات، واستفراد الأكاديمية الجهوية في تدبير الشأن التربوي التعليمي. وبعد الوقوف على إصرار الأكاديمية على التهرب من الالتزامات الموقعة في المحاضر المشتركة، وعدم تفعيل اللجان الموضوعاتية، وعدم إشراك النقابات التعليمية في إعداد البنيات التوقعية التي تحدد الفائض والخصاص بالمؤسسات التعليمية، وعدم عقد اجتماعات اللجنة التقنية لتحديد المناصب الشاغرة بالنيابات الإقليمية كما نصت عليها المراسلة الوزارية ذات الصلة، وما ترتب عنه من ارتباك في تعيين الخريجين الجدد وتحديد الحصيص في كل نيابة، مما جعل الحركات الإقليمية ذات النتائج الهزيلة بمثابة تحصيل حاصل. وأمام استمرار السيد مدير الأكاديمية الجهوية في نهج سياسة صم الآذان، و الهروب إلى الأمام، وتنصله الغير مبرر من  فتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد المخارج والحلول للاختلالات التي واكبت التدبير الأحادي للشأن التربوي التعليمي على المستوى الجهوي، وانعكاساته السلبية على المستوى الإقليمي فإن ممثلي مكاتب الفروع الإقليمية و المحلية للنقابات التعليمية الأربع الموقعة أسفله، تؤكد على مايلي :

1-    استنكارها الشديد لاستفراد الأكاديمية الجهوية بتدبير الشأن التعليمي بالجهة واعتبارها ذلك تراجعا عن المكتسبات وإجهازا على دور النقابات في التأطير و التدبير المشترك.
2-    احتجاجها على عدم تنفيذ  الالتزامات المبرمة مع الأكاديمية في محاضر موقعة مما يعبر عن اللامسؤولية وغياب المصداقية والثقة .
3-    شجبها تعنت إدارة الأكاديمية في رفضها الحوار المسؤول والبناء بعيدا عن أسلوب التمويه والتسويف والهروب إلى الأمام.
4-    تضامنها المطلق مع الحالات المتضررة من سوء تدبير الموارد البشرية ومطالبتها بالإنصاف

وبعد نقاش جاد ومسؤول قررت مايلي:
1-    استمرار مقاطعة جميع العمليات التي تخص الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية والنيابات الإقليمية إلى حين الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية.
2-    مراسلة جميع الجهات والسلطات المعنية لوضعها أمام مسؤولياتها للتدخل من أجل وضع حد للاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية بالجهة .
3-    تنظيم ندوة صحفية لاطلاع الرأي العام على الاختلالات التي يعرفها الشأن التربوي التعليمي بالجهة والقرارات النضالية المزمع اتخاذها مع بداية الموسم الدراسي المقبل .
     وفي الختام تدعو النقابات التعليمية الأربع الموقعة أسفله الشغيلة التعليمية إلى التعبئة والاستعداد لخوض مختلف المعارك النضالية المشروعة والغير مسبوقة التي سيتم الإعلان عنها في بيان لاحق .

البيان موقع





محمد سعيد الطريـــشــن
لجنة الإعلام و التواصل
الجامعة الوطنية للتعليم تطوان 
الاتحاد المغربي للشغل U M T
Derssa25@hotmail.com
0613078969
0633546401

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة