الأحد، 8 يوليو 2012

120 ساعة يوميًّا بالفضائيات للهجوم على إخوان مصر



ذكرت إحصائية رصدها مركز للدراسات في مصر أن التيار الإسلامي ممثلاً في جماعة الإخوان المسلمين تعرض ل120 ساعة من الهجوم اليومي على الفضائيات خلال ال50 يومًا الماضية.
وقال مركز «ابن رشد» للدراسات الحضارية وفقًا لصحيفة «المصريون» : إن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها «الحرية والعدالة» تعرضا خلال ال50 يومًا الماضية لهجوم يومي بمتوسط 120 ساعة تلفاز، و132 مقالاً، و150 صفحة جرائد، وأشار المركز إلى أن نسبة إتاحة الرد للإخوان لم تتجاوز ال6.3% فقط!!
وقال الدكتور محمد البلتاجي القيادي بالجماعة : إن محاولات الهجوم وتشويه صورة الإخوان سوف تستمر ما داموا موجودين في العمل السياسي، مشيرًا إلى أنهم لا يلقون بالاً بمحاولات إيقافهم عن العمل والأداء المتواصل، وفي الوقت نفسه سوف يلاحقون أية محاولات لإثارة الرأي العام أو توقيف عجلة الوطن.
وأشار البلتاجي إلى أن وسائل الإعلام تحاول جاهدة أن تعرقل مسيرة الإخوان وأن تفشلهم، وقال: «لكن دائمًا نصر الله هو ما يكون».
وأضاف: «الإعلام ظل يهاجم ويفتري على الإخوان أثناء العملية الانتخابية وكانت النتيجة هي فوز مرشح الجماعة والتفاف الجميع حوله، فدائمًا ما يكون كيدهم مردودًا عليهم».
وكان أحد قيادات الإخوان المسلمين قد أكد أن أجهزة الدولة العميقة التي يسيطر عليها فلول نظام مبارك بدأت محاولات إفشال الرئيس محمد مرسي، وتكرار سيناريو البرلمان المنتخب.
وشدد الدكتور أسامة ياسين أمين عام مساعد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، على أن «الدولة العميقة» بدأت محاولاتها لتكرار سيناريو البرلمان مع الرئيس، معتبرًا أن التظاهرات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين أمام قصر الرئاسة هو تكرار لسيناريو المطالبات الفئوية والثورية على أبواب البرلمان.
وأشار إلى أن هذه التظاهرات تهدف للضغط الدائم على الرئيس، وإظهاره في مظهر العاجز عن تحقيق أهداف الثورة ومطالب الجماهير، مؤكدًا إيمانه بضرورة إحالة المعتقلين المدنيين إلى قاضيهم الطبيعي المدني فورًا وإعادة محاكمة من حكم عليه مرة أخرى أمام محكمة طبيعية إنفاذًا لنص القانون الذي سنه البرلمان.
واعتبر ياسين أن النقد المستمر لخطاب الرئيس محمد مرسي الذي ألقاه في ميدان التحرير مقدمة لحملة إعلامية أطلقت للنيل من شعبية الرئيس، محذرًا من قيام الدولة العميقة بتكرار سيناريو البرلمان المنتخب بإرادة شعبية مع الرئيس المنتخب بإرادة شعبية عبر أدواتها المختلفة والتي تعمل معًا لحساب ما وصفه بأنه «جهة واحدة»، وفقًا لموقع «البديل». 

التجديد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة