الثلاثاء، 17 يوليو 2012

تلميذان مغربيان يفوزان بجائزتين في الأولمبياد الدولية للرياضيات


فاز التلميذان مصطفى عدنان وواقي محمد المهدي بميداليتين نحاسيتين في الدورة ال53 للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي نظمت بمار ديل بلاطا بالأرجنتين خلال الفترة ما بين 6 و16 يوليوز الجاري.
وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن التلميذ واقي محمد المهدي (ثانوية المنبع -نيابةالرباط)، الذي حصل هذه السنة على الباكالوريا في تخصص العلوم الرياضية "ب" بميزة حسن جدا ، تمكن من حل 66,73 بالمائة من المسائل المطروحة، فيما استطاع التلميذ مصطفى عدنان (الثانوية المرجعية -نيابة مكناس)، الذي حصل على الباكالوريا هذه السنة في نفس التخصص وبنفس الميزة، حل 62,71 في المائة من المسائل المطروحة.
وأكد أن فريق المغرب في هذه الدورة، التي عرفت مشاركة 452 تلميذا وتلميذة، من بينهم 52 فتاة، يمثلون 100 دولة، حقق نتائج مشرفة بالنظر إلى مستوى التباري والتاريخ "الأولمبي" لمعظم الدول المشاركة في مجال الرياضيات.
وكان الفريق الذي مثل المغرب مكونا، فضلا عن التلميذين المتوجين، من التلاميذ أبو بكر أمزيل ومنتصر فريد ومروان بلحوز، ومن المفتشين المكلفين بالتنسيق المركزي التخصصي لمادة الرياضيات مولاي أحمد موساوي وعبد اللطيف زريوال.
وبلغ رصيد المغرب الإجمالي منذ أول مشاركة له في الأولمبياد الدولية للرياضيات سنة 1983 وحتى هذه الدورة أربع ميداليات فضية و32 نحاسية و50 ميزة شرفية.
وهنأت الوزارة، بهذه المناسبة، جميع أعضاء الفريق الوطني والمرافقين والمؤطرين والأساتذة الذي سهروا على إعداد التلاميذ المشاركين في هذه التظاهرة.
يذكر أن الدورة المقبلة ستنظم، خلال الفترة الممتدة بين 21 و28 يوليوز 2013، ببلدة سانتا مارتا بكولومبيا.
 



و.م.ع  / العلم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة