الأربعاء، 4 يوليو 2012

مباريات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين


بلاغ نتائج الانتقاء الأولي لولوج مباريات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين


حول نتائج الانتقاء الأولي لولوج مباريات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين
ردا على تساؤلات بعض المترشحين  حول نتائج الانتقاء الأولي لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ورفعا لكل لبس لما راج حول النتائج المعلنة، فإن وزارة التربية الوطنية تقدم التوضيحات التالية:
  1. عمدت الوزارة إلى نشر نتائج الانتقاء الأولي مصحوبة بالنقط المحصل عليها من طرف كل مترشح، ضمانا لتفعيل مبدأ النزاهة والشفافية ، وتكريسا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات.
  2. الانتقاء الأولي تم في كل مركز و في كل فرع إقليمي على حدة. بحيث اختلفت عتبة القبول من فرع لآخر، إلا أنه تم نشر النتائج  دفعة واحدة بالنسبة للجهة بكاملها) المركز وفروعه)، مما خلق التباسا لدى بعض المترشحين الذين  حصلوا على معدل يساوي أو يفوق أدنى معدل بالجهة.
  3. لاحظ مجموعة من المترشحين  وجود معدلات دون العتبة في بعض التخصصات بالنسبة للإعدادي والتأهيلي، وهي معدلات تهم المترشحين الحاملين لشهادات المسالك الجامعية للتربية  (FUE)، علما بأن هذه الفئة معفية من الانتقاء الأولي، وذلك طبقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بإحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. 
  4. عدم انتقاء مجموعة من المترشحين رغم توفرهم على معدلات عالية مقارنة مع أدنى معدل مقبول . وذلك راجع للأسباب التالية : تجاوز السن القانوني المسموح به، عدم تطابق الشهادة المدلى بها مع ما هو مطلوب، عيب في بيان النقط، عدم اكتمال الملف، وصول الملف خارج الآجال القانونية...
  5. إن شكاوى المترشحين  المتوصل بها تمت معالجتها على مستوى كل مركز  وفرع على حدة .


1 التعليقات:

غير معرف يقول...

we are crazy fez and sefrou are the same so morroco always morocco

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة