الثلاثاء، 17 يوليو 2012

تكريم 278 طالبا متميزا بالمحمدية


احتفلت جامعة الحسن الثاني (المحمدية / الدار البيضاء)، نهاية الأسبوع المنصرم ب278 طالبا متميزا ومتفوقا في الدراسة والرياضة والأنشطة الثقافية، بالمسرح البلدي بعالية المحمدية. وشملت اللائحة 143 متخرجا
متفوقا، و135 متميزا في المسار الجامعي، و41 طالبا نشيطا في الميادين الثقافية والفنية والرياضية. وقال سعد الدين الشريف دوزان، رئيس الجامعة، إن الموسم المنتهي عرف انطلاق الفوج الأول من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن. وعرف تخرج أول فوج للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. كما وضعت الجامعة الفضاء الرقمي رهن إشارة الطلبة والأطر التربوية والإدارية. وأطلقت موقعها الإلكتروني الجديد الذي يحتوي على معلومات حول معايير الانتقاء وبرنامج معلوماتي لوضع ترشيحاتهم.
وأضاف دوزان أن عدد الترشيحات بالنسبة إلى المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود حدد في 80606 مترشحين جدد في مختلف الفروع والتخصصات، تشمل الإجازة في الدراسات الأساسية 6875، والإجازة في الدراسات المهنية 3685، وسلك الهندسة 1719، وسلك الماستر 1602. علما أن عدد الطلبة الجامعيين ارتفع من 52 ألفا إلى 33255 طالبا موزعين على 165 تكوينا ينتمون إلى أسلاك الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا، والإجازة في الدراسات الأساسية والمهنية والعلوم والتقنيات، والماستر والماستر المتخصص في العلوم والتقنيات، وسلك الهندسة، ودبلوم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وسلك الدكتوراه، كما تم تسجيل 600 طالب أجنبي إفريقي ينتمون إلى 31 دولة. وأضاف أن الجامعة سائرة في نهج التوجيهات الملكية والحكومية في ميادين التكوين والبحث العلمي، وفق الميثاق الوطني للتربية والتكوين والقانون المنظم للتعليم العالي 01.00 والبرنامج الاستعجالي 2009/2012. مؤكدا أن المخطط المقبل (2013/2016) سيعطي دفعة قوية لتوفير تكوين جيد ومناخ ملائم للبحث العلمي. كما جددت الجامعة هياكلها عن طريق انتخابات، سواء بالنسبة إلى مجلس الجامعة ومجالس المؤسسات واللجن العلمية. يذكر أن الحفل نظم قبل انتهاء الموسم الدراسي لكلية الحقوق، وهو ما خلف بعض الاستياء لدى بعض الأطر والطلبة.
 





بوشعيب حمراوي  / المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة