السبت، 26 مايو 2012

«مناجم» تطلق معرضا لتسويق منتوجات النساء القرويات


افتتحت مجموعة مناجم، أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء، معرضا للتسويق يروم النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للنساء، والذي أطلق عليه «النساء في قلب التنمية». ويندرج هذا المعرض،
الذي تشارك فيه جمعيات وتعاونيات متواجدة بالقرى المجاورة لأماكن الاستغلال الخاصة بالمجموعة، في إطار المشاريع المدرة للدخل، المدعمة من المجموعة، والتي تشرف عليها جمعيات نسوية.
ويعتبر هذا المعرض، الذي يستمر حتى 27 ماي الجاري، تكريما للعمل الذي تقوم به نساء قرويات، من خلال تمكينهن من تسويق ثمار جهودهن، المتمثلة في منتوجات من قبيل، الكسكس وزيت الزيتون وزيت أركان، إضافة إلى منتوجات خاصة بالصناعة التقليدية (الجلد، الطرز، نسج الزرابي ، وصياغة الحلي).
ويروم هذا المعرض المساهمة في محاربة الفقر عبر النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة وبالمشاريع المدرة للدخل خاصة بمناطق تينغير وطاطا وأزيلال . كما يهدف إلى دعم النساء المشتغلات في مجال الصناعة التقليدية في جهودهن الرامية إلى، هيكلة طرق الإنتاج وتنظيم شبكات التسويق وتنويع المنتوج والنهوض بالسياحة القروية، علاوة على النهوض بالقطاع التعاوني لكي يضطلع بدوره الكامل ويساهم في التنمية.
وحسب ما كشف عنه مسؤولو شركة مناجم في ندوة صحافية عقدت على هامش المعرض، فالمجموعة تسعى إلى المساهمة في النهوض بأوضاع المرأة القروية خاصة من خلال محاربة الأمية وتشجيع تمدرس الفتيات ، ودعم المشاريع المدرة للدخل. كما تساهم المجموعة في الولوج للخدمات الأساسية (مشاريع الكهربة والماء الشروب والسقي)، وتسهيل الولوج للرعاية الصحية والعلاج، والنهوض بالأنشطة الثقافية والرياضية.

المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة