الخميس، 17 مايو 2012

الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والكيمياء


الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والكيمياء

الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والكيمياء






32 تلميذا وتلميذة يشاركون في الدورة الأولى لنهائيات الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والكيمياء

تجري يوم الجمعة 18 ماي 2012 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط،  نهائيات الأولمبياد في الفيزياء والكيمياء برسم 2012 في نسختها الأولى، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بتنسيق مع الجمعية المغربية لأساتذة العلوم الفيزيائية ، والتي سيشارك فيها 32 مترشحة ومترشحا  يمثلون جميع جهات المملكة.


و تهدف هذه الأولمبياد التي تندرج في إطار تنفيذ مشروع تشجيع التميز ، الذي يهدف التدبير الثالث منه إلى إرساء دينامية للتنافس بين التلاميذ على مستوى التعليم الثانوي، إلى تشجيع التلميذات والتلاميذ المتميزين في الفيزياء والكيمياء ودعمهم من أجل مساعدتهم على تعميق تناولهم لهذه العلوم الدقيقة.


و يتم انتقاء المتباريات والمتبارين في هذه الأولمبياد ، من بين التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالسنة الختامية من سلك البكالوريا، في مسلك العلوم الرياضية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، عبر محطتين انتقائيتين نظمت الأولى على صعيد الأقاليم في شهر فبراير ، والثانية على الصعيد الجهوي في شهر مارس.


و في إطار الأنشطة الموازية الهادفة إلى الاستجابة إلى الفضول العلمي الذي يميز هذه الفئة من التلاميذ، ستنظم لفائدة المشاركات والمشاركين زيارة دراسية إلى موقع المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية للاطلاع على مرافقه ومكوناته وأنشطته العلمية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة