الخميس، 31 مايو 2012

وزارة التربية الوطنية ترد على المقصيين من مبارة توظيف أساتذة التعليم العالي


اتهم مجموعة من الأساتذة الذين شاركوا في مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي وزارة التربية الوطنية بأنها تراجعت عن نشر النتائج على موقعها الإلكتروني واكتفت بتعليق لوائح النتائج داخل مراكزها الجهوية لمهن التربية والتكوين والاتصال بشكل مباشر بالناجحين، حسب ما صرح به مصدر من الأساتذة ل»المساء». وردا على اتهامات الأساتذة، أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا تؤكد فيه أن المبارة

جرت في ظروف جد عادية وفق الشروط الجاري بها العمل وطبقا للإجراءات التي تضمّنَها الإعلان الخاص بهذه المبارة، والذي تم نشره في موقع الوزارة وفي بعض الصحف الوطنية.
وأوضح بيان الوزارة أن النتائج التي تم الإعلان عنها هي نتائج جزئية وبالتالي لا يمكن نشرها على موقع الوزارة إلا إذا كانت نتائج نهائية، كما ينص على ذلك المرسوم الخاص بتنظيم مباريات التوظيف.
وأشار بيان الوزارة إلى أنها اتخذت جميع الإجراءات لضمان نزاهة المبارة، بما في ذلك تشكيل لجنة لتتبع جميع مراحلها، وتتكون من ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية.
وفي موضوع ذي صلة، أكد مصدر من الأساتذة المقصيين أنه في حالة إذا لم يتدخل الوفا لإيجاد حل للظلم الذي طالهم، فسيخوضون وقفات احتجاجية أمام الوزارة الوصية والمراكز الجهوية في غضون الأيام القادمة.
وحول انتقاء المترشحين المقبلين على التقاعد دون غيرهم أكدت الوزارة في بلاغها أنه ادعاء باطل يروم الاستخفاف بعمل اللجن، علما أن القانون يضمن تكافؤ الفرص لجميع الفئات التي تتوفر على الشروط النظامية للمشاركة في المبارة بدون تمييز.

حفيظة الدليمي
المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة