الأحد، 20 مايو 2012

المسلسل التلفزيوني «رفة عين» جاهز للعرض في رمضان المقبل


انتهى المخرج المثنى الصبح من العمليات التصويرية لمسلسل «رفة عين» الذي كتبته الفنانة السورية أمل عرفة، وال سيناريو والحوار لبلال شحادات، وإنتاج شركة سوريا الدولية للإنتاج الفني.
وسيدخل المسلسل طور العمليات الفنية وغرفة المونتاج ليجهز للعرض في رمضان المقبل.
ويطغى على العمل النفس الساخر المعتاد من الفنانة أمل عرفة في أعمالها السابقة، كما أنه عمل اجتماعي يتحدث في حلقاته الثلاثين عن أولئك المهمشين والمسحوقين الذين يولدون وتولد أقدارهم التي تسيرهم في حياة غنية بتفاصيل مملوءة بلحظات الدراما الصارخة وكيف برفة عين واحدة قد تتغير أقدارهم.
ويرصد النص أحلام هؤلاء البسطاء من خلال حكاية بطلة العمل «هدية» المولودة في السجن من أب سكير وأم مقهورة ومغلوب على أمرها، وتتوالى الأحداث لنرى كلاً من هدية ومهدي أخيها يعيشان في صراع للوصل إلى حياة أفضل ضمن ظروف حياتية قاهرة، وفي رحلة البحث عن بعضهما في كل مرة يتوهان فيها عن بعض.
فنرى تحولات هدية من سجينة.. فسارقة.. فراقصة بالمصادفة.. فسمسارة لطبيب أسنان فاشل.. ففتاة قهوة وشاي في محل تجميل شهير بالبلد.. فعاملة سكر للنساء في الجناح الداخلي.. فعاملة أظافر إلى أن تسوقها الأقدار إلى أبي نورس الثري والعطوف على الفقراء والمساكين.
وفي خط مواز وفي متاهة حياتية واحدة، يعرض النص حكاية مهدي مع القدر، وهو الذي قضى حياته في لعبة تقامر على حياته، ومن ميكانيكي في ورشة إلى تورطه بالزواج من امرأتين إحداهما حب عمره والأخرى قدره.
وضمن منظومة من العلاقات المتشعبة والمحيطة بهدية ومهدي في تلك الحارة العشوائية التي شهدت فصول حياتهما، وعبر أسلوب معالجة يأخذ أشكالاً درامية عدة يمزج بين الألم والسخرية معاً، يكتب «رفة عين» أحداثه.
كما يعالج المسلسل مجموعة من المفاهيم والقيم الحياتية كالحب والزواج والشرف والأمانة ليثبت هشاشتها عند امتحانها في الواقع، ويقدم طرح لأشكال مختلفة من الفساد الاجتماعي والاقتصادي وعلاقتها الوثيقة الصلة بالقانون، وأساليب التكيف مع القوانين وليّها من قبل البعض لخدمة مآرب خاصة.
والمسلسل من بطولة الفنانة أمل عرفة، وسلوم حداد، وعبد المنعم عمايري، وجهاد سعد، وسلمى المصري، وضحى الدبس، وروعة ياسين، وجلال شموط، وميسون أبو أسعد، والعديد من نجوم الدراما السورية.
ويعتبر مسلسل «رفة عين» ثالث تجربة للفنانة أمل عرفة في مجال التأليف الدرامي بعد تجربتها في مسلسلي «دنيا» و»عشتار».

بيان اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة