الخميس، 7 يونيو 2012

الوفا يفتح ذراعيه للنقابات التعليمية المستقلة



خرج ممثلو تنسيقية النقابات التعليمية المستقلة (الفيدرالية الديمقراطية للتعليم، الهيئة الوطنية للتعليم، النقابة المستقلة للتعليم،  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم) بانطباع جيد من آخر لقاء مع محمد الوفا وزير التربية الوطنية. و قد أكد المولودي صديقي الكاتب الوطني للفيدرالية الديمقراطية للتعليم أن  اللقاء الأخير الذي جمع تنسيقية النقابات التعليمية و محمد الوفا وزير التربية الوطنية، كان ايجابيا و قد أبان الوزير عن إلمام بمختلف القضايا التعليمية و غيرة من أجل إصلاح المنظومة التعليمية، كما أبدى تفهما كبيرا لانشغالات و هموم الشغيلة التعليمية". و أضاف أنه خلال هذا اللقاء، تم مناقشة ملف أساتذة السلم التاسع (الزنزانة 9)  بشكل مستفيض و تم تدارس مختلف نقط الملف المطلبي."
و جاء في بيان للتنسيقية، توصلت "المسار الصحفي "بنسخة منه، أنها" تدعو إلى حذف السلم التاسع و إنصاف المتضررين فيه بأثر رجعي و مادي عبر ترقية استثنائية لهم و لجميع الفئات قبل الانتقال إلى أي نظام أساسي. و إنصاف ضحايا النظاميين الأساسيين 1985 و2003، القاضي بترقيتهم إلى السلم 11 لكل من استوفى أكثر من 25 سنة من العمل منددة بتراجع الوزارة عن قرار إحداث درجة جديدة  لجميع الفئات العاملة بالقطاع و مطالبة بالإسراع بالتسريع بإحداثها".
 و طالبت بالإسراع بـ"تصفية الموظفين الأشباح، و حل مشاكل السكن الوظيفي، و نشر نتائج افتحاص الأكاديميات و النيابات و جميع المؤسسات التابعة للوزارة"، منبهة إلى "خطورة حركة إعادة الانتشار على الاستقرار الاجتماعي و النفسي للأساتذة، و بالتالي ظروف عملهم و مردوديتهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة