الأربعاء، 27 يونيو 2012

فضيحة..تسريب امتحانات التكوين المهني


قام مجهولون، أمس الاثنين، بتسريب اختبارات التكوين المهني ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وقد نشرت الامتحانات الخاصة بمادة التواصل بالنسبة لشعبة التقني المتخصص دقائق قليلة بعد توزيع أوراق الامتحان.
وتعهد القائمون على صفحة «كل ما يخص الطالب» على الموقع المذكور بالاستمرار في نقل اختبارات التكوين المهني طيلة المدة المقررة التي تصل إلى 15 من شهر يوليوز المقبل. ولم يتوقف الأمر عند نشر الاختبارات، بل تم نشر الأجوبة الدقيقة لجميع أسئلة مادة التواصل التي كانت مقررة ليوم أمس.
من جانبه، نفى مصدر مسؤول داخل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل علمه بتسريب اختبارات اليوم الأول، ورجح أن يكون التسريب، في حال صحته، ناتجا عن قيام أحد المتدربين بنشره على موقع التواصل الاجتماعي بعد خروجه من مكان إجراء الاختبار.
وأكد المصدر ذاته على أن إدارة المكتب اتخذت جميع التدابير القانونية اللازمة من أجل منع تسريب الامتحانات، مضيفا أن الإدارة اتخذت كذلك إجراءات مشددة لمنع أي محاولات غش يمكن أن يقوم بها المتدربون يوم الامتحان، بما في ذلك منع استعمال الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية وغيرها من وسائل الاتصال التي يمكن أن تستعمل في عمليات الغش.
وفي سياق متصل، ترك مسربو الاختبارات رسالة إلى وزير التربية الوطنية تفيد بأن التلاميذ الذين يريد منهم عدم الغش لم يدرسوا أي شيء خلال الموسم الدراسي الذي نودعه.

إسماعيل روحي / المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة