الأحد، 10 يونيو 2012

مراكش : 6 مليون درهم لبلورة وتنفيذ تصور جديد للدورة 47 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية يراهن على التنوع الثقافي ومقاربة النوع


6 مليون درهم هو حجم الميزانية العامة والمبلغ الذي خصصه المنظمون لمهرجان مراكش للفنون الشعبية في نسخته السابعة والأربعين التي تحتضن فعالياته المدينة الحمراء السنة الجارية على مدى خمسة أيام وفي الفترة مابين20 إلى 24 يونيو .
وتراهن الجهة المنظمة خلال هذه الدورة على برنامج عام يتضمن مجموعة من الفقرات والعروض الفنية سمتها البارزة اعتماد تصور جديد يرتكز على الإبداع من خلال التنوع الثقافي وإدماج مقاربة النوع لدى الفرق المشاركة.
الدورة 'المنظمة هذه السنة تحت شعار القافلة' تعرف مشاركة 300 فنان وفنانة من مختلف أرجاء المملكة من شمالها إلى جنوبها ' يمثلون في ذلك فرق فلكلورية و شعبية و حديثة حيث ينتظر أن تستقطب عروضها المبرمجة بمختلف النقاط والفضاءات المخصصة لاستضافتها بالمدينة حوالي 200 ألف زائر ومتفرج .
و يستضيف قصر البديع التاريخي 'كما هو معتاد ' عروض الفرق الفلكلورية فيما تفتح قرية الطفل ذراعيها على مدى خمسة أيام للوافدين والزوار لاكتشاف فقرات برنامج الدورة الذي يحفل أيضا بتنظيم ورشات خاصة بإحياء الموسيقى والأنشطة الإبداعية وكذا التحسيس بقيمة التقاليد والموروث الثقافي والفني المغربي الأصيل.
وستتاح الفرصة لحوالي 50 تلميذ ' وفي استعراض حاسم لالتقاء هذه الفنون بساكنة مراكش' للوقوف جنبا إلى جنب مع 600 فنان يقومون بجولة عرض تمتد على مسافة ثلاث كيلومترات خلال يوم 30 يونيو الجاري انطلاقا من ساحة 16 نونبر وإلى ساحة جامع الفناء الشهيرة .

عبد الرزاق موحد / العلم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة