الأربعاء، 13 يونيو 2012

خرجة استكشافية لطائرة سولار إيمبالس تنظيمها جمعية AGIR لصالح الأطفال المصابين بداء سرطان الدم


في إطار الرغبة الثابتة في"تمكين الأطفال المصابين بمرض سرطان الدم المعالجين بقسم أبحاث الدم وعلم الأورام بالمستشفى الجامعي ابن رشد من تجربة فريدة من نوعها في العالم" تولّدت فكرة تنظيم خرجة استكشافية لفائدة هؤلاء الأطفال لاكتشاف الطائرة الشمسية التجريبية السويسرية "سولار إيمبالس" خلال مرورها بالمغرب في إطار أول تحليق دولي لها.
وتهدف هذه المبادرة المقررة بتاريخ 10 يونيو 2012 التي يقف وراءها كل من جمعية AGIR ومختبرات "روش" إلى رسم الابتسامة وإدخال الفرحة في قلوب هؤلاء الأطفال كي يتمكّنوا من عيش حياة طبيعية خلال فترة علاجهم.
يقول البروفسور سعيد بنشقرون، رئيس جمعية Agir ورئيس قسم أبحاث الدم وعلم الأورام بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء" سيتمكّن الأطفال من الخروج من بيئتهم الطبية المعتادة واكتشاف هذه الطائرة الرائعة، كما سيتم تأطير هذه الخرجة من طرف فريق طبي وشبه طبي قصد ضمان الراحة الضرورية للأطفال".
وبالنسبة للدكتور سامي زريلي، المدير العام ل"روش" شمال وغرب إفريقيا فإن "سولار إيمبالس تمثل المستقبل الذي يأتي إلينا اليوم، والأمل في مستقبل أفضل لأطفالنا. إن إبداع هذه الطائرة والرموز التي تمثلها تشبه إلى حد كبير التزامنا بإيجاد حلول علاجية لأمراض لم تكن لها علاجات إلى غاية اليوم، خصوصا في مجال العلاج الشخصي".
وقد تمّت برمجة العديد من الأنشطة الترفيهية خلال هذه الخرجة، كما سيكون هناك إفطار وعصرونية جماعيان، وسيتم استقبال الأطفال من طرف معالي السيد برتراند لويس، سفير سويسرا بالمغرب، قبل القيام بزيارة توجيهية يليها عرض الطائرة '' "سولار إيمبالس" مقدم من طرف الطيارين "برتران بيكار" و"أندريه بورسبيرج" قبل جلسة لالتقاط الصور التذكارية مع الأطفال
وقد ساهمت مؤسسة "مركز الحليب (Centrale Laitiere)" في هذا اليوم من خلال منح كل طفل حقيبة تحتوي على وجبة خفيفة مصنوعة من اللبن الزبادي والمشروبات والمياه عين سايس منذ إنشائها سنة 1983، لم تتوقف جمعية AGIR لدعم المصابين بأمراض الدم والسرطان عن القيام بمبادرات تساعد وتدعم الأشخاص المصابين بأمراض الدم سواء على المستويين العلاجي أو الاجتماعي.
وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : http://solarimpulsekids.blogspot.com/
بخصوص روش
تتموقع مختبرات روش، التي يوجد مقرها ببال بسويسرا بين الشركات الرائدة في الصناعة الصيدلية والتشخيص المتمحور حول البحث.
وبصفتها شركة تحتل الرتبة الأولى على صعيد البيوتكنولوجيا في العالم، فإنها تنتج أدوية مميزة سريريا لعلاج السرطان، والإصابات الفيروسية، والالتهابات وأمراض المناعة الذاتية، والجهاز العصبي المركزي.
كما تعد مختبرات روش رائدة عالميا في مجال التشخيص المختبري، والتشخيص النسيجي للسرطان، ورائدة في تدبير مرض السكري. وتهدف إستراتيجيتها المتعلقة بالعلاجات المشخصة، إلى وضع رهن الإشارة أدوية وآليات للتشخيص، التي تخول بكيفية ملموسة تحسين الصحة وجودة وأمد حياة المرضى.
وفي سنة 2088خصصت روش التي تشغل أزيد من 80 ألف شخص عبر العالم، من أجل البحث من أجل التنمية، أزيد من 9 ملايير فرانك. وناهز رقم معاملاتها 45,6 مليار فرنك.
وتعتبر جينينتيك، الولايات المتحدة، مملوكة بالكامل لمجموعة روش، التي تملك أيضا حصة أغلبية في رأسمال Chugai Pharmaceutical ، اليابان.
وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : www.roche.com

سعيد العيدي / خريبكة أون لاين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة