الجمعة، 8 يونيو 2012

إصابات واعتقالات في تدخل عنيف لتفريق مسيرة أساتذة سد الخصاص


أصيب ما لا يقل عن 10 أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بجروح متفاوتة الخطورة، في تدخل عنيف لتفريق مسيرة احتجاجية نظمتها التنسيقية الوطنية لأستاذة سد الخصاص والمنشطية التربية النظامية، صباح اليوم الخميس 8 يونيو بالرباط، كما أسفر التدخل عن إعتقال أربعة أساتذة.
وجاءت المسيرة التي انطلقت من أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اتجاه مقر وزارة الداخلية، احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها وزير التربية الوطنية محمد الوفا داخل مجلس النواب يوم الإثنين الماضي، وذلك في معرض رده على سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، يتعلق بإدماج هذه الفئة من الأساتذة.
وتطالب التنسيقية بتسوية وضعية هؤلاء الأساتذة، لأنهم يشتغلون في مؤسسات تعليمية عمومية تابعة لوزارة التربية الوطنية، ويعملون على تأدية جميع المهام التي يقوم بها الأساتذة الآخرون، حسب ما جاء في بلاغ التنسيقية، الذي أكد أن التنسيقية قررت التصعيد في أشكالها الاحتجاجية وتنظيم مسيرة نحو وزارة الداخلية.
وتعرضت المسيرة التي نظمتها التنسيقية، أمس الأربعاء، لتدخل مماثل أمام محطة القطار الرباط، أسفر عن إصابات واعتقالات في صفوف الأساتذة، وذلك أثناء تنظيمهم لمسيرة كانت متوجهة نحو وزارة التربية الوطنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة