الأحد، 17 يونيو 2012

ابتدائيّة مرّاكش تدين فَايسبوكيّا في ملف مخدّرات مثير للجدل



ابتدائيّة مرّاكش تدين فَايسبوكيّا في ملف مخدّرات مثير للجدل

قضت المحكمة الابتدائية لمراكش على فايسبوكيّ مغربي شهير، حامل لاسم "محمد سقراط" (الصّورة)، بالسجن لسنتين نافذتين وغرامة من 5 آلاف درهم بتهمة "حيازة مخدرات والاتجار فيها".
وقال عبد الإله تاشفين، عضو هيئة الدفاع عن سقراط، إنّ المحامين سيطعنون في الحكم مع تقديم وثائق ومعطيات تثبت براءة المتابع أمام القضاء الجنحي.. وزاد: ""المحكمة رفضت الاستماع لشهود رغم أن إفاداتهم تثبت البراءة".
وكان ذات الفايسبوكي قد اعتقل، وفق محضر الضابطة القضائيّة، وسط إحدى شوارع مرّاكش حيث يمارس نشاطا تجاريّا.. فيما يقول "محمّد سقراط"، عبر ألسن مقربين منه، أنّه أوقف وسط ناد للإنترنيت.
ووفقا لفرقة مكافحة المخدرات فإنّ الشاب المتابع "كان بحوزته قطعتان من الحشيش، كما عثر على قطعتين أخرتين حين تفتيش منزله".. أمّا أمّ نفس الفايسبوكيّ فقد برزت على شريط يوتوب تنفي تفتيش الشرطة لمنزل العائلة.
وقالت ذات السيدة أنّ ابنها "طلب من أبيه 20 درهما للذهاب عند الحلاّق، وهذا قبل اعتقاله.. وزادت أنّه "اعتاد على طلب المال من والده للذهاب إلى ناد للإنترنيت.. ولو كان تاجر مخدّرات لما كان على هذا الحال".. فيما أخبر ذات الشاب محاميه أنّ الشرطة "القت القبض على والده وشقيقه المريض بهدف إجباره على توقيع محضر قضائيّ".
ويشتهر سقراط بإدمانه على الفايسبوك والقراءة، ويعمل بائعا متجوّل رفقة والده بعدد من المدن المغربية، كما أنّه صاحب مدوّنة "الزعيم سقراط ـ مفكّر لا منتم".

أ.ف.ب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة