السبت، 9 يونيو 2012

مجلتا 'نسمة' و'سيدتي' تنظمان قافلة إنسانية لسكان قرية أيت عتو موسى بتنغير


نظمت مجلة "نسمة" المغربية٬ ومجلة "سيدتي" العربية الصادرة في لندن، أخيرا، قافلة إنسانية لفائدة سكان قرية أيت عتو موسى٬ التابعة لإقليم تنغير٬ جرى خلالها تقديم مجموعة من الهدايا والخدمات الطبية لفائدة السكان المحليين٬ خاصة الأطفال منهم.
وأفاد بلاغ للمنظمين٬ أن هذه المبادرة الإنسانية المنظمة بتعاون مع كل من جمعية "أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط"٬ وجمعية "قوس قزح"٬ والتي امتدت على مدى ثلاثة أيام (من فاتح إلى 3 يونيو الجاري)٬ جرى خلالها ختان مجموعة من الأطفال٬ فضلا عن إجراء فحوصات طبية لفائدة حوالي مائتي مستفيد٬ خاصة منهم النساء والأطفال.
وتميزت هذه القافلة٬ التي عرفت مشاركة نخبة من الصحافيين والأطباء٬ أيضا بتقديم مساعدات طبية لفائدة 60 أسرة٬ إلى جانب التبرع بهبات عينية عبارة عن ملابس ومواد غذائية ولوازم مدرسية٬ تبرع بها عدد من المتطوعين من مختلف مدن المملكة.
واستنادا إلى المصدر نفسه٬ فإن منظمي هذه المبادرة الإنسانية يهدفون إلى"التواصل أولا مع أهالي الدوار٬ والتخفيف ولو بشكل مؤقت من معاناة سكان وأطفال محرومين من أبسط حقوق العيش الكريم٬ في انتظار الالتفات إلى أطفال آخرين بالمنطقة٬ وتقديم حلول جذرية لفك العزلة ورفع الإقصاء والتهميش عنهم٬ خاصة أن سكان هذه المنطقة يعيشون قساوة الظروف الطبيعية الصعبة من بينها الثلوج الكثيفة التي تفرض عليهم عزلة تامة٬ لمدة طويلة يمكن أن تصل إلى 6 أشهر٬ وأيضا٬ ما يتسبب في صعوبة الحصول على المواد الأولية٬ إلى جانب غياب الخدمات الصحية".
للإشارة٬ فإن مجلتي" نسمة" و"سيدتي" سبق لهما أن نظمتا بمدينة الرباط صيف السنة الماضية تظاهرة "موكب النور"، بشراكة مع جمعية أطر الإذاعة والتلفزيون المغربي٬ بتزامن مع نهاية المخيم الصيفي "الهرهورة"٬ حيث جرى استقدام مائة طفل وطفلة من القرية نفسها (أيت عتو موسى)٬ وأتيحت لهم زيارة العاصمة الرباط لأول مرة٬ كما استمتعوا بالمناسبة بأنشطة متنوعة ساهم فيها شركاء إعلاميون٬ ومؤسسات اجتماعية وعدد من المحسنين.
وفي السياق ذاته٬ وتكاملا مع مبادرة"موكب النور" السالف ذكرها٬ جرى في 22 أبريل الماضي، تنظيم تظاهرة خيرية أخرى حملت شعار "قفطان النور"٬ وتضمنت عرضا للأزياء المغربية٬ حيث شارك في إحياء هذه المبادرة ثلة من الفنانين المتطوعين٬ وعاد ريع هذا الحفل إلى الأطفال المعوزين في هذه القرية النائية.

تنغير و م ع / الصحراء المغربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة