الاثنين، 18 يونيو 2012

توقيف مدير أكاديمية كلميم-السمارة بعد رفضه دفع 4 دراهم للمكلفين بتصحيح اختبارات الباكالوريا عن كل نسخة


قررت وزارة التربية الوطنية٬ الاثنين 18 يونيو 2012، توقيف مدير أكاديمية جهة كلميم-السمارة لعدم احترامه لمقتضيات المرسوم المتعلق بالتعويض الممنوح للأساتذة والمفتشين المكلفين بتصحيح الاختبارات الكتابية لامتحانات باكالوريا التعليم الثانوي والذي تحدد مادته الثانية مقدار التعويض في أربعة دراهم عن كل نسخة تم تصحيحها.
وأفاد بلاغ، أصدرته الوزارة بالمناسبة، أنه تم تعيين محمد بلكناوي٬ الذي كان يشغل منصب مدير مكلف بتدبير الميزانية الخاصة بالأكاديميات بالإدارة المركزية٬ مديرا مكلفا بتسيير الأكاديمية.
وحسب البلاغ٬ فقد تم بناء على محتوى المرسوم المذكور وحيثياته إخبار جميع مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونواب الوزارة بضرورة التقيد بمقتضيات هذا المرسوم.
وكانت الوزارة قد أعلنت في بلاغ سابق أن حوالي 50 أستاذا بمركز التصحيح "باب الصحراء" بمدينة كلميم توقفوا بعد ظهر أول أمس السبت عن استئناف عملية تصحيح امتحانات البكالوريا بعد أن كانوا قد باشروها صبيحة نفس اليوم٬ مؤكدة أنها اتخذت الاحتياطات اللازمة لتأمين وصول أوراق الامتحانات إلى مركز آخر وتكليف مجموعة أخرى من الأساتذة بمباشرة العملية.
وأبرزت الوزارة في نفس البلاغ أنها حريصة على اتخاذ جميع التدابير الكفيلة بضمان تكافؤ الفرص والحفاظ على حقوق كافة المترشحين والمترشحات.
وأوضحت أنها ستقوم بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في حق الأساتذة الذين رفضوا استكمال عملية التصحيح.
وأكدت أنه باستثناء هذه الحالة٬ فإن عملية التصحيح المتعلقة بالدورة العادية يونيو 2012٬ التي يبلغ عدد أوراقها 3 ملايين و600 ألف ورقة امتحان ويشرف عليها 40 ألف مصحح٬ تجري في ظروف "جد إيجابية".
---
تعليق الصورة: من نماذج إجابات الباكالوريا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة