الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

نجاح الإضراب الوطني الإنذاري بقطاع الصحة وللوقفة الاحتجاجية ليوم 5 أكتوبر أمام الوزارة بالرباط


الجامعة الوطنية للصحة –إ م ش- متشبثة بالإعتراف بخصوصية القطاع وبالنهوض به وبأوضاع العاملين به
 
تنفيذا لبرنامجها النضالي المرحلي الذي أقره المجلس الوطني الأخير للجامعة الوطنية للصحة (الإتحاد المغربي للشغل) القاضي بخوض إضراب وطني إنذاري بقطاع الصحة لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 5 و 6 أكتوبر 2011 بتزامن مع مرور ثلاثة أشهر على توقيع اتفاق 5 يوليوز، مع خوض وقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين أمام مقر الوزارة بالرباط خلال اليوم الأول من الإضراب.
 
وتأكيدا على رفض مناورة الالتفاف على مطالب العاملين بالقطاع باتفاق لايستجيب للتطلعات. وتنديدا بتمادي وزارة الصحة والحكومة في تجاهل مطالب موظفي وزارة الصحة بمختلف فئاتهم وفي مختلف مواقع عملهم ولخصوصية القطاع.
نفذ مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة - إ م ش- وقفة احتجاجية صاخبة يوم 5 أكتوبر أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، نددوا خلالها بالتدبير العشوائي للقطاع وبأوضاعه المزرية وبالنقص الحاد في الأطر الصحية وبالمحسوبية في تدبير المصير والمسار المهني للموارد البشرية وفي إسناد المسؤولية والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها نساء ورجال الصحة وعدم الاستجابة الحقيقية لمطالبهم المادية والمعنوية وغياب شروط العمل اللائق ... وانعكاس ذلك على عموم المواطنين. 
وفي ختام هذه الوقفة توجه المحتجون إلى مديرية علم الأوبئة لتنفيذ وقفة احتجاجية أخرى ضد تعسفات وتجاوزات رئيسة قسم الأمراض غير المعدية ووضعها غير القانوني بالمديرية.
 
وبخصوص المعطيات والأصداء الواردة على الجامعة حول نسبة المشاركة في الإضراب، والتي فاقت في مجملها الـ 80 % بمعظم المؤسسات التابعة لوزارة الصحة في المجالين الحضري والقروي مركزيا، محليا، إقليميا وجهويا. تهنىء الجامعة الوطنية للصحة – إ م ش- نساء ورجال الصحة وكافة المناضلات والمناضلين على النجاح الكبير للإضراب وللوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة. وذلك رغم محاولات بعض المسؤولين لتكسير هذا الإضراب باعتماد أساليب الترهيب والترغيب وتشويش بعض المحسوبين على صف النضال.
 
والجامعة الوطنية للصحة – إ م ش - إذ تشيد بالتضحيات الجسام التي يقدمها موظفي وزارة الصحة وتعبر عن استيائها من تحميل نواقص المنظومة الصحية إليهم، فإنها تؤكد على ضرورة الاعتراف بخصوصية قطاع الصحة وتطالب بالترجمة القانونية لذلك ومايجب أن يرافقها من تدابير، وتعلن عزمها على الاستمرار في النضال إلى جانب مهنيي الصحة للدفاع على المطالب العادلة والمشروعة للأطباء والممرضين والمساعدين التقنيين والمتصرفين والتقنيين والمهندسين والإداريين والحاملين للدكتوراه العلمية والدراسات العليا والمعمقة والمتخصصة والماستر – المساعدين الطبيين-... وعلى الدور الحيوي لقطاع الصحة من أجل النهوض به ليكون في مستوى طموحات المواطنين وطموحات العاملين به.
 
 
عاشت وحدة وتضامن العاملين بقطاع الصحة
عاشت الجامعة الوطنية للصحة
عاش الإتحاد المغربي للشغل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة