السبت، 24 سبتمبر 2011

80 تلميذا داخل قسم واحد في إعدادية بالمحمدية




الاكتظاظ أجبر تسعة تلاميذ على الالتحاق بالتعليم الخاص وبقي 71 تلميذا



فجر أساتذة وتلاميذ في إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة المحمدية فضيحة جديدة، بدأت خلال الموسم الدراسي الحالي، بعدما كشفوا ل»المساء» قيام إعدادية في المحمدية على جمع 80 تلميذا في قسم واحد.
وحسب أساتذة وتلاميذ وأولياء أمورهم، ربطت «المساء» بهم الاتصال، فإن إدارة الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله، التابعة لنيابة التعليم في المحمدية، عمدت إلى جمع 80 تلميذا ضمن لائحة واحدة من أجل متابعة الدراسة بموجب الموسم الجاري.
وكشفت المصادر ذاتها أن تلاميذ وأولياء أمورهم راعهم ما اكتشفوه بعد الاطلاع على لائحة التلاميذ الذين سيتابعون دراستهم في هذا الفصل، والذين صعدوا للتو من التعليم الابتدائي إلى الثانوي الإعدادي، إذ تضم هذه اللائحة أسماء ثمانين تلميذا، وهذا ما دفع بعض التلاميذ إلى مغادرة القسم حتى قبل دخوله.
وأوضحت المصادر نفسها أن العدد الحالي للتلاميذ الذين يدرسون في هذا القسم هو 71 تلميذا بعد مغادرة تسعة تلاميذ لهذه المؤسسة التعليمية لعدم تحملهم هذا الاكتظاظ وخوفهم من نتائجه، مفضلين التسجيل في ثانوية إعدادية خاصة بالمحمدية، بينما ذكر أولياء أمور تلاميذ آخرين ل»المساء» أن هذا الاكتظاظ حاصل رغم توفر الأطر التعليمية والأقسام، مرجحين أن يكون سبب جمع أعداد كبيرة من التلاميذ في قسم واحد هو الرغبة المبيتة في دفعهم إلى الالتحاق بالتعليم الخصوصي.
إلى ذلك، حاولت «المساء» الاتصال، طيلة صباح أمس الأربعاء، بنيابة التعليم في المحمدية، إلا أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.
ومن جهة أخرى، فقد نظم عدد من أولياء تلاميذ رياض أطفال في نياية عين السبع الحي المحمدي، صباح أمس الأربعاء، وقفات احتجاجية أمام هذه الرياض بسبب اشتراط أداء مبلغ 50 درهما مقابل التسجيل، و50 درهما أخرى قصد اقتناء اللوازم المدرسية.
واحتج آباء الأطفال أمام روض أبي بكر الصديق في الحي المحمدي، صباح أمس، بعد مطالبتهم بأداء 100 درهم نظير تسجيل أبنائهم في هذه المؤسسات التربوية العمومية وشراء مستلزمات دراستهم، وهو ما رفضه أولياء أمور التلاميذ، في اتصال بعضهم ب»المساء»، مشيرين إلى أنهم دأبوا على أداء 30 درهما في السنوات الماضية على سبيل التفضل فقط، حسب تعبيرهم.


عزيز الحور : المساء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة