الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

تنظيم مباراتي ولوج السلك العالي في التدبير الإداري وسلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة 2011-2012




الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بتحديث القطاعات العامة
إلــى
السيدين  وزيري الدولة و السيدات والسادة الوزراء و كتاب الدولة
-       الــرباط  -


الموضوع : تنظيم مباراتي  ولوج السلك العالي في التدبير الإداري وسلك التكوين في التدبير  
             الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة  برسم السنة الدراسية 2012-2011. 

ســلام تـام بــوجود مـولانـا الإمـام

وبعد، يشرفني أن أحيطكم علما أنه تقرر تنظيم مباراتي ولوج السلك العالي في التدبير الإداري و سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة برسم السنة الدراسية 2011-2012، وذلك طبقـا لمقتضيات المـرسوم رقـم 2.99.1217 الصـادر فـي 6 صفـر 1421هـ (10 مـاي 2000م)، بتغيير و تتميم المرسوم رقم 2.93.412 الصادر في 13 من جمادى الأولى 1414هـ (29 أكتوبر 1993م) بإحداث و تنظيم المدرسة الوطنية للإدارة، وقرار وزير الوظيفة العمومية  و الإصلاح الإداري رقم 1589.00 صادر في 10 شعـبان 1421هـ (07 نوفمبر 2000م) بتنظيم المباراة الخاصة بولوج السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة، وقرار السيد وزير الوظيفة العمومية و الإصلاح الإداري رقم 1590.00 صادر في 10 شعبان 1421هـ ( 07 نوفمبر 2000م) بتنظيم المباراة الخاصة بولوج سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.


1-    مباراة ولوج السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.


تجرى مباراة ولوج السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة يوم الاثنين 24 أكتوبر 2011 بمقـر المـدرسة الوطنيـةبـ : 1 ، شـارع النصر– صندوق البريد 165 – الرمز البريدي 10060 – الرباط،  وعند الاقتضاء، بالمقرات التي سيتم تحديدها لاحقا بالرباط. للإدارة الكائنة
 و يبلغ عدد المقاعد المتبارى بشأنها ثلاثون (30) مقعدا.





أ‌-     شروط ولوج السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة :

يتم القبول في السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة على إثر مباراة فريدة يشارك فيها المرشحون الموظفونلاتقل عن أربع سنوات من الخدمة، منها ثلاث سنوات بصفة مرسمين في أحد هذه الأطر. المنتمون إلى إطار مرتب في سلم الأجور رقم 10 أو أطر مماثلة، والمتوفرون على أقدمية
و يشترط لولوج السلك العالي في التدبير الإداري أن يبلغ المرشحون أربعين (40) سنة من العمر على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة (24 أكتوبر 2011).
وسيتم نشر لائحة بأسماء المرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط المشار إليها أعلاه للمشاركة في هذه المباراة لاجتياز اختباري القبول الأولي (الكتابي)، كما سيتم استدعاء المرشحين الناجحين في هذين الاختبارين لاجتياز اختبار القبول النهائي (الشفاهي).
و تجدر الإشارة إلى أن مدة التكوين بالسلك العالي في التدبير الإداري تستغرق 24 شهرا تخصص ستة أشهر منها للتدريب الميداني.

ب- إيداع الترشيحات الخاصة بالسلك العالي في التدبير الإداري :

توجه ملفات الموظفين المرشحين لاجتياز المباراة المذكورة عن طريق التسلسل الإداري إلى المدرسة الوطنية للإدارة الكائنة ب : 1، شارع النصر – صندوق البريد 165 – الرمز البريدي 10060 – الرباط ، ويجب ان تصل هذه الملفات الى المدرسة في أجل أقصاه يوم الاثنين 26 شتنبر 2011.

و يتكون هذا الملف من الوثائق الآتية :
- طلب مشفوع بموافقة صريحة للإدارة التي يعمل بها المرشح يسمح له باجتياز المباراة،
- نسخة من القرار المتعلق بتعيين المرشح في سلم الأجور رقم 10،
- نسخة من عقد الازدياد،(يعفى من الإدلاء بهذه الوثيقة،المرشحون المتوفرون على البطاقة الوطنية   
   للتعريف الإلكترونية).
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية،
- صورتان فوتوغرافيتان،
- ثلاثة أظرفة تحمل طابعا بريديا و اسم و عنوان المرشح.

ويعد لاغيا كل ملف لا يستوفي كل الشروط و الوثائق المطلوبة أعلاه أو لم يوجه للمدرسة الوطنية للإدارة عن طريق التسلسل الإداري في الأجل المحدد أعلاه.

ج- تنظيم سلك تحضيري اختياري لفائدة الموظفين المرشحين لاجتياز مباراة ولوج السلك  
    العالي في التدبير الإداري :
تنظم المدرسة الوطنية للإدارة سلكا تحضيريا اختياريا لفائدة الموظفين المرشحين لاجتياز مباراة ولوج السلك العالي في التدبير الإداري بمقر المدرسة الوطنية للإدارة ابتداء من يوم الأربعاء 07 شتنبر 2011، و ستوضع رهن إشارتهم ملفات بيداغوجية يمكن الإطلاع عليها بموقع ويب المدرسة الوطنية للإدارة : www.ena.ac.ma


2-    مباراة ولوج سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.
تجرى يوم الأحد 30 أكتوبر2011 مباراة ولوج سلك التكوين في التدبيرالإداري للمدرسة الوطنية للإدارة بمقرالمدرسة الوطنية للإدارة الكائنة بـ:1، شارع النصر-صندوق البريد 165 – الرمز البريدي 10060 – الرباط، و عند الاقتضاء، بالمقرات التي سيتم تحديدها لاحقا بالرباط.
و يبلغ عدد المقاعد المتبارى بشأنها مائة (100) مقعد.

أ‌-     شروط ولوج سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة:

يتم القبول في سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة على إثر مباراة فريدة يشارك فيها موظفو الدولة و الجماعات المحلية و المؤسسات العامة المنتمون إلى إطار مرتب في سلم الأجور رقم 8 أو 9 أو في إطار مماثل، و المثبتون توفرهم على أربع سنوات من العمل بهذه الصفة، و الحاصلون على شهادة الباكلوريا للتعليم الثانوي أو الذين تابعوا بنجاح سلكا تحضيريا تنظمه المدرسة الوطنية للإدارة لهذه الغاية.
و يشترط لولوج سلك التكوين في التدبير الإداري أن يبلغ المرشحون خمسة و ثلاثين (35) سنة من العمر على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة  (30 أكتوبر 2011).
وسيتم استدعاء المرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط المشار إليها أعلاه والمحددة بمقتضى النصوص القانونية المنظمة للمدرسة للمشاركة في هذه المباراة لاجتياز اختباري القبول الأولي (الكتابي)، كما سيتم استدعاء المرشحين الناجحين في هذين الاختبارين لاجتياز اختبار القبول النهائي (الشفاهي).
و تجدر الإشارة إلى أن مدة التكوين بسلك التكوين في التدبير الإداري تستغرق 28 شهرا تخصص أربعة أشهر منها للتدريب الميداني.

ب- إيداع الترشيحات الخاصة بسلك التكوين في التدبير الإداري:

توجه ملفات الموظفين المرشحين لاجتياز المباراة المذكورة عن طريق التسلسل الإداري إلى المدرسة الوطنية للإدارة الكائنة ب 1، شارع النصر – صندوق البريد 165 – الرمز البريدي 10060 – الرباط، ويجب أن تصل هذه الملفات الى المدرسة في أجل أقصاه يوم الاثنين 26 شتنبر 2011.
و يتكون هذا الملف من الوثائق الآتية :
- طلب مشفوع بموافقة صريحة للإدارة التي يعمل بها المرشح يسمح له باجتياز المباراة؛
- نسخة من القرار المتعلق بتعيين المرشح في سلم الأجور رقم 8 أو 9؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الباكلوريا إذا كان المرشح يتوفر عليها؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
- صورتان فوتوغرافيتان؛
- ثلاثة أظرفة تحمل طابعا بريديا و اسم و عنوان المرشح.
ويعد لاغيا كل ملف لا يستوفي كل الشروط و الوثائق المطلوبة أعلاه أو لم يوجه للمدرسة الوطنية للإدارة عن طريق التسلسل الإداري في الأجل المحدد أعلاه.

ج- تنظيم سلك تحضيري اختياري لفائدة المرشحين لاجتياز مباراة ولوج سلك التكوين في
    التدبير الإداري و اختبار كتابي لفائدة المرشحين غير الحاصلين على شهادة الباكلوريا :

تنظم المدرسة الوطنية للإدارة سلكا تحضيريا اختياريا لفائدة المرشحين الموظفين لاجتياز مباراة ولوج سلك التكوين في التدبير الإداري بمقر المدرسة ابتداء من يوم الاثنين 05 شتنبر 2011، و ستوضع رهن إشارتهم ملفات بيداغوجية يمكن الإطلاع عليها بموقع ويب المدرسة الوطنية للإدارة : www.ena.ac.ma
كما ستنظم المدرسة اختبارا كتابيا يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2011  مدته 03 ساعات لفائدة المرشحين الموظفين غير الحاصلين على شهادة الباكلوريا. و لايعتبر ناجحا إلا المرشحون الحاصلون على نقطة تساوي ما لا يقل عن 10 من 20. و يخول النجاح في هذا الاختبار الحق في الترشيح لاجتياز مباراة ولوج سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.

وتطبق على المرشحين الموظفين المقبولين بالسلك العالي في التدبير الإداري و بسلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة، خلال مدة تكوينهم، مقتضيات المرسوم رقم 2.05.1366  صادر في 29 من شوال 1426 (02 دجنبر2005) المتعلق بالتكوين المستمر لفائدة موظفي و أعوان الدولة.

لذا، فالمرجو منكم تعميم هذا المنشور على نطاق واسع داخل المصالح التابعة لكم، و كذا بالمؤسسات العمومية الخاضعة لوصايتكم، بهدف إطلاع الموظفين و الأعوان الراغبين في متابعة سلكي التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة على فحواها مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

وتقبلـوا فـائق التحيـات.

انسخ الرابط لتحميل المرفقات 

* المرفقات :
1)       بـطاقة رقـم 1 خاصـة بمبـاراة ولوج السلك العالي في التدبير الإداري للـمدرسة الـوطنية للإدارة (الفوج الحادي عشر  2012 -2014).
2)       بطاقـة رقـم 2 خاصة بمباراة ولـوج سلك التكوين في التـدبير الإداري للمدرسـة الــوطنية للإدارة ( الفوج الحادي عشر 2012-2014).
3)       نموذج الترخيص لاجتياز مباراة ولوج  السلك العالي في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية للإدارة.
4)       نموذج الترخيص لاجتياز مباراة ولوج  سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة  الوطنية للإدارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة