السبت، 20 أكتوبر 2012

إعادة فتح المدرسة العراقية بالرباط بعد إغلاقها في 2009 بسبب اتهامها بنشر المذهب الشيعي


قررت وزارة التربية الوطنية، اعادة فتح المدرسة العراقية في الرباط، بعد ثلاث سنوات من إغلاقها على خلفية اتهامات لإدارتها باستغلالها لنشر المذهب الشيعي.
وكانت المدرسة العراقية أغلقت في مارس 2009‎ ، عقب تقدم أب عراقي لثلاثة تلاميذ في المدرسة بشكوى إلى السلطات المغربية ضد مديرة المدرسة، بتهمة طرد أبنائه لأسباب طائفية، واستغلال المدرسة لنشر «مذهب ديني». واتخذ قرار الإغلاق وقتها على خلفية تداعيات الأزمة الدبلوماسية التي كانت قائمة بين المغرب وإيران، والتي أدت إلى قطع العلاقات بين البلدين، بسبب اتهام الرباط لإيران بالقيام بأنشطة مذهبية لنشر المذهب الشيعي في البلاد.
و قال محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، الجمعة، عقب لقاء بينه وبين نظيره العراقي، محمد علي تميم بشأن اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، إن وزارته بصدد وضع "إطار قانوني ودبلوماسي" لإعادة فتح المدرسة العراقية في ظروف أفضل.
وأوضح أن الوزارة وضعت اتفاقية جديدة في مجال التعليم حول تبادل الخبرات والمناهج البيداغوجية والتعليمية بين المغرب والعراق، مشيرا إلى أن فتح المدرسة العراقية في المغرب سيتيح لها استعادة حضورها ومكانتها على الساحة التعليمية .

أخبارنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة