الخميس، 17 يناير 2013

في اجتماع وزير التربية الوطنية مع المركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية


انعقد بالرباط أول أمس الأربعاء 16 يناير 2013 اجتماع مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، ضم الجامعة الحرة للتعليم(اع ش م)، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا وش م)، الجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش)، بحضور وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا .
وقد تم خلال هذا الاجتماع التداول في حصيلة تدبير الموارد البشرية بالقطاع برسم الموسم الدراسي 2011/، 2012 ، وحصيلة الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2011/2012 ونتائج أشغال اللجان الموضوعاتية .
ومشروع مذكرة الحركات الانتقالية برسم السنة الدراسية 2012/2013 .
وتميز الاجتماع بالإعلان عن الشروع في إجراء تقويم نهائي للبرنامج الاستعجالي، بعد أن انتهت الفترة الزمنية لتنزيل مشاريعه في 31 دجنبر 2012،وبعد أن كانت الوزارة قد أنجزت تقويما أوليا أسفر عنه اتخاذ جملة من القرارات الهامة.
كما تمخض عنه الاتفاق على تنظيم يوم دراسي في 23 يناير 2013 لمناقشة مشروع مذكرة الحركة الانتقالية والمصادقة بصفة نهائية على المقاييس والجدولة الزمنية لإجرائها، وكذا على عقد يوم دراسي آخر حول الامتحانات المهنية في غضون شهر أبريل المقبل، وإعادة النظر في منهجية اشتغال اللجن الموضوعاتية.
وتغيبت عن حضور هذا اللقاء كل من النقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بعد أن تقدمتا بطلب مشترك إلى السيد الوزير لعقد جلسة خاصة معهما، وهو ما تم بالفعل في ذات اليوم مباشرة بعد الانتهاء من اللقاء مع النقابات المذكورة .

 العلم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة