الخميس، 17 يناير 2013

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان تحتفي بتخرج 120 طالب مهندس





تحتفي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية " ENSA" بتطوان بالفوج الثاني من الطلبة المهندسين الذي تخرجوا من المؤسسة منذ تأسيسها ، وستحيي المدرسة يوم السبت 19 يناير 2013 بمسرح إسبانيول على الساعة الرابعة مساء حفلا لتوزيع الشهادات وستوزع جوائز التميز على الفائزين من الطلبة الناجحين ، الذين وصل عددهم إلى 120 طالب وطالبة . وشكل هذا العدد نسبة نجاح وصلت في السنة الخامسة " التخرج" ما مجموعه " 95،23٪" .
ويوزع الطلبة المتخرجون على أربعة شعب منها نظم هندسة الاتصالات والشبكات وتضم 33 طالب مهندس ، وشعبة الإعلاميات وتضم 32 طالب مهندس ، وشعبة هندسة اللوجستيك والنقل وتضم 28 طالب مهندس ، وشعبة الميكاترونيك وتضم 27 طالب وطالبة . وتأسست المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ENSA في سبتمبر 2008، وهي عضو في شبكة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية ذات الصفة المهنية والعلمية والثقافية العامة، أنشئت كمدرسة للمهندسين للتكوين على مستوى عالي .
وتعمل المؤسسة على تكوين المهندسين بشكل سريع وعملي ، مع التكيف مع التغيرات في التكنولوجيا والتغيرات المجتمعية ، كما توفر المدرسة لطلابها فرص للعمل من خلال تطبيق بيداغوجية . تقوم على التكيف والابتكار التكنولوجي لمنحى التخصصات.
كما توفر المدرسة فرصا كثيرة للتدريب التدريب في مجالات وخيارات باعتباره جزء من تحسين تطوير الأعمال وتحسين نوعية الموارد البشرية ..إذ يوفر تنوع الدورات المقدمة بها تغطية مجموعة من الأنشطة المهنية التي تشمل مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية.


عن لجنة الاتصال.
أحمد المريني / الجسور

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة