الثلاثاء، 22 يناير 2013

لقاء الوزير مع المنظمة الديمقراطية للتعليم ضمن سلسلة لقاءاته مع النقابات

لقاء السيد وزير التربية الوطنية مع المنظمة الديمقراطية للتعليم ضمن سلسلة اللقاءات التي برمجتها الوزارة مع النقابات الأكثر تمثيلية والنقابات المستقلة

مواصلة للاجتماعات التي تعقد الوزارة مع النقابات التعليمية منذ يوم الأربعاء 16 يناير 2013، انعقد بالرباط يومه الجمعة 18 يناير 2013 اجتماع مع المنظمة الديمقراطية للتعليم (المنظمة الديمقراطية للشغل ) بحضور وزير التربية الوطنية محمد الوفا.
وتداول المشاركون في هذا الاجتماع، النقاط التالية، حصيلة تدبير الموارد البشرية بالقطاع برسم سنة 2012، ونتائج أشغال اللجان الموضوعاتية، ومشروع مذكرة الحركات الانتقالية برسم السنة الدراسية 2012-2013، والحقوق والحريات النقابية، والإصلاح التربوي على ضوء تقييم البرنامج الاستعجالي، والنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، والملفات المرتبطة بالموارد البشرية.
وطرحت المنظمة عدة قضايا تهم الحريات النقابية، وتدبير الموارد البشرية، خاصة ما يتعلق بالدرجة الإضافية والتعويض عن المناطق النائية وسد الخصاص والتكليفات وتغيير الإطار وتقليص ساعات العمل بالتعليم الابتدائي وحذف الساعات التضامنية وكذا ملفات بعض الفئات.
كما قدمت المنظمة بعض الملاحظات والمقترحات بخصوص التقويم الأولي للبرنامج الاستعجالي والإصلاح التربوي إلى جانب النظام الأساسي لموظفي القطاع.


إيناس  بريس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة