السبت، 12 يناير 2013

مصرع نائب التعليم بتارودانت إثر انقلاب سيارة المصلحة+سيرته الذاتية قيد حياته

 
لقي صباح اليوم الجمعة نائب وزارة التربية الوطنية بتارودانت عمر عدو مصرعه في حادث سير مميت ما بين بلدة أنيف (تينغير) والريصاني إثر انقلاب سيارات المصلحة ذات الدفع الرباعي نتيجة عطل العجلة اليسرى للناقلة.
وكان المرحوم عمر عدو (51 عاما) في طريقه من تارودانت في اتجاه أسرته الذي تقطن بلدة أرفود، غير أن الألطاف الالهية نقلته إلى دار البقاء مخلفا زوجة وأربعة أبناء.
وشارك الراحل في العديد من التظاهرات الثقافية والتدبيرية من قبيل تأطير ورشة التهيئة المجالية المنظمة في إطار مشروع الارتقاء بالمجال الحضري لمدينة أرفود الذي أرفت عليه بلدية ارفود، وتأطير ورشة في إطار محو الأمية في لفائدة المربيات، المنظمة من قبل جمعية الأفق للعمل التربوي و الاجتماعي و الثقافي بالجرف.
كما شارك في لجنة تنظيم الأيام المفتوحة لتأهيل مدينة أرفود و تأطير ورشة التهيئة المجالية، المنظمة من قبل المجلس الحضري بأرفود 2008، وكذا العديد من الندوات التي قاربت مواضيعها التربية على حقوق الإنسان والتربية على القيم وتدبير الخلاف والاختلاف والاعتراف بالخطأ وغير ذلك.
وحاز المرحوم عمر عدو في بداية مشواره الدراسي على البكالوريا علوم اقتصادية من ثانوية ابن طاهر الرشيدية، كما حصل المرحوم على الإجازة في علم الاجتماع، شعبة الفلسفة وعلم النفس وعلم الاجتماع من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة القاضي عياض بمراكش، بميزة مستحسن، وكذا دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، وحدة البحث العلمي والتكوين: إعداد وتدبير المجالات الجبلية و الدير، شعبة الجغرافيا،كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة القاضي عياض (مراكش) في موضوع: Pour un projet d’école Territoriale، إضافة إلى - دبلوم مركز تكوين المعلمين والمعلمات بتزنيت سنة 1985 ودبلوم مركز تكوين مفتشي التعليم، باب تامسنا بالرباط عام 1997 .
هذا، وانتقل على التو وفد من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة برئاسة مديرها علي براد وعدد من نواب الوزارة بالجهة لتقديم التعازي إلى أسرة المرحوم.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

رحم الله الفقيد عمر عدوواسكنه فسيح جناته والهم دويه الصبر والسلون اللهم اجرهم في مصابهم وان لله وانا اليه راجعون

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة