السبت، 22 سبتمبر 2012

مقالة لعبد السلام أديب المطرود من UMTتوضح إقدام الثلاثي ( أمين - غامري -إدريسي ) على فك الارتباط بالاتحاد المغربي للشغل والعمل على تأسيس مركزية نقابية جديدة.

مقالة لعبد السلام أديب المطرود من UMTتوضح إقدام الثلاثي ( أمين - غامري -إدريسي ) على فك الارتباط بالاتحاد المغربي للشغل والعمل على تأسيس مركزية نقابية جديدة.


تحية نضالية
تم اقحام اسمي كإحالة في مقال المدعو اسطمبولي محمد. و هو شئ من حقه مادامت كل افكاري عبرت عنها بشكل واضح و موثق بخصوص ما يقع داخل الاتحاد المغربي للشغل. 
غير أن القارء لمقال اسطمبولي قد يخرج بخلاصة أن رأيه هو نفس رأي أحمد أطلسي من عدد من النقط. و منها الموقف من فك الارتباط 
أنا لم أسانده بل واجهنا الفكرة وقلنا نتشبت بالشرعية النضالية ونعول على تعبئة المنخرطات والمنخرطين والأصدقاء للمعركة و نستمر في التشبت بالاتحاد. 
وقد كان النقاش ساخنا جدا في الاجتماعات الترتيبية أي مجالس المناضلين والهيئات المنبثقة عن آخر موتمر جهوي قبل الأزمة. وقد حسم الأمر بتعديل كبير للصيغة حيث سيفك الارتباط وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالاتحاد الجهوي الرباط سلا تمارة الذي عقد مؤتمره في فاتح يوليوز و ينازع الشرعية لمكتب البيروقراطية المتنفذة المنبثق عن ما سمي مؤتمر 13 ماي. 
كما اشترطت القواعد إلزام الجميع بإعلان التشبت بالاتحاد كشرط لتزكية فك الارتباط علئ مستوى جهة الرباط سلا زمور زعير. و هو ما تم فعلا و داخل هيئتين تقريريتين هما اللجنة الإدارية للاتحاد الأول والمجلس النقابي الجهوي الموسع للاتحاد الجهوي الأول أي غير المعترف به من قبل أجهزة الدولة وعميلتها في نقابتنا.
إذن في الحقيقة نحن لم نتوافق حول فك الارتباط. نحن طرحنا افكارنا ولكن لم نتمكن من تمريرها لأننا أقلية ولكن أبلغنا أفكارنا وتحفظاتنا واعتراضاتنا ومر الأمر في الهياكل و الكل يعرف باعتراضاتنا وتحفظاتنا.
ولكن أعتقد أن الأمر واضح ما العمل بعد استنفاذ اعتراضنا وتحفظنا؟ أعتقد أن مكاننا العادي أن لا زلنا نريد أن نعمل في النقابة هو الموقع الذي يمكننا من حد أدنى من شروط الاشتغال ومن إمكانية مد بعض الجسور مع الطبقة العاملة. هذا هو المهم في نظري وليس من هو الإطار النقابي؟. نحن لا نقدس الإطارات والقوالب الجامدة او ما أسميه بالاصنام.
من هذا المنطلق شاركنا في التحضير الأدبي لتأسيس الاتحاد الجديد الفاك للارتباط قانونيا مع امش ولكن المطوق بمهمة العمل علئ فرض شرعية الإنتماء الئ الاتحاد المغربي للشغل والأهم من ذلك هو العمل فعلا مع العمال. 

ملاحظة أخيرة: ما يقوم به الثلاثي بمبادرة شخصية لا يلزمنا. قلناها لهم كتابة وفعلا. إن كانت مبادرتهم ايجابية في تقديرنا لا نعارضها ما دامت لا تصدر باسمنا وان كانت سلبية نفضحها لانها قد تؤذي الجميع. هذا واضح جدا. 
هيا للعمل و ليس ما العمل فقط! 

من:pressemaroc@yahoogroupes.fr بالنيابة عن Adib‏ (adibderabat@yahoo.fr) 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة