الاثنين، 24 سبتمبر 2012

بلاغ المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة طنجة تطوان


الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتعليم
جهة طنجة تطوان

بــــلاغ



عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة طنجة تطوان المنتخب اجتماعه الأول بمقر الاتحاد بمدينة طنجة، وتداول في الشأن التنظيمي على المستوى الجهوي والوطني ومستجدات الساحة التعليمية، وبعد نقاش شفاف ديمقراطي جاد ومسؤول سجل مايلي:
1)  تثمينه لانخراط وإسهام مناضلات ومناضلي الجهة في الإعداد المالي واللوجستي والأدبي للمؤتمر الجهوي، وإصرارهم على مناقشة جميع القضايا المتعلقة بأوضاع الجامعة الوطنية للتعليم للإسهام في الوصول إلى مخارج وحلول تهدف إلى تقوية التنظيم والإطار من أجل الدفاع عن مصالح نساء التعليم ورجاله، وانتخابهم لمكتب كفيل بالنهوض بالجامعة الوطنية للتعليم على مستوى الجهة، وقادر على الإسهام بصورة إيجابية في تدبير الشأن التربوي إقليميا وجهويا.
2)  استغرابه  لإقدام وزارة التربية الوطنية على إصدار مذكرات بشكل انفرادي، وتحميلها مسؤولية تعثر الدخول المدرسي بالأقاليم والجهات كنتيجة حتمية للارتجالية والتسرع في اتخاذ القرارات في غياب الإشراك الحقيقي للنقابات التعليمية ذات التمثيلية وعلى رأسها الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش).
3) تنديده بتضييق الوزارة على الحريات النقابية وضرب حق الإضراب المكفول دستوريا ومطالبتها بالتراجع عن جميع القرارات الصادرة عن الوزارة والتي تروم اقتطاع أيام الإضراب باعتبارها تغيبا غير قانوني، وإعلانه دعمه اللامشروط مع فئة المبرزين وكل الفئات المتضررة من العاملات والعاملين بالحقل التعليمي.
4)  مطالبته بتعميم التعويض عن العمل بالعالم القروي وفق الدعامة 19 من الميثاق الوطني للتربية والتكوين لجميع العاملات والعاملين بالعالم القروي وعلى اختلاف أسلاكهم وفئاتهم ورفضه محاولة الالتفاف على هذا المكسب بحصر التعويض على المناطق الصعبة والنائية  وفق الدورية المشتركة بين الوزارات المعنية.
5)  اعتباره أن إضراب يومي 4 و 5 أكتوبر 2012 لايعني الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مع استغرابه لاستخدام شعار الاتحاد المغربي للشغل في بيان النقابة القطاعية المنشقة والفاكة الارتباط بالاتحاد المغربي للشغل.

     وفي الأخير يدعو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم جميع المنخرطات والمنخرطين والمتعاطفات والمتعاطفين والرأي العام التعليمي بالجهة إلى الالتفاف حول إطارهم الديمقراطي الوحدوي المستقل و المكافح.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم
المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل



مع فائق التقدير والاحترام 

محمد سعيد الطريــشــن
لجنة الإعلام و التواصل
الجامعة الوطنية للتعليم تطوان 
الاتحاد المغربي للشغل U M T
Derssa25@hotmail.com
0613078969
0633546401



1 التعليقات:

غير معرف يقول...

فلنقلها جهارا : كفى من سياسات الارتجال و الترقيع .. و لترفع أيادي التدمير عن المدرسة العمومية ... وليحاسب كل من سن سياسات تعليمية لاشعبية عصفت بالقيمة الرمزية للمدرسة العمومية و ساهم في تنفيذها ...
و لنصرخ في وجوههم بالصوت العالي : نساء و رجال التعليم براء مما أوصلتم المدرسة العمومية إليه ...
فلنزحف عليهم وندك الأرض تحت أقدامهم ...

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة