الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

الجامعة الوطنية للتعليم—إ.م.ش بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير تعقد مجلسها النقابي الأول تحت شعار "من أجل مدرسة عمومية حقيقية"





الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتعليم
المكتب الجهوي
- الرباط سلا زمور زعير-


بــــــــــلاغ

الجامعة الوطنية للتعليم—إ.م.ش بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير تعقد مجلسها النقابي الأول 
تحت شعار "من أجل مدرسة عمومية حقيقية"

عقد المكتب الجهوي الرباط-سلا-زمور-زعير للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي  للشغل يوم الأحد 23 شتنبر2012  مجلسه النقابي الأول  بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط وذلك بحضور أزيد من 200 منخرط من نساء ورجال التعليم من أقاليم تمارة، الصخيرات، الرباط، سلا والخميسات. 

وقد تميز هذا المجلس بالعرض الذي تقدم به أحد مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم-إ.م.ش حول المدرسة العمومية ومكامن اختلالها والمعيقات التي تعترضها والمتمثلة بالخصوص في صياغة برامج فوقية بعيدة كل البعد عن محيط المتلقي وغياب البنية التحتية وعدم إشراك الفاعلين التربويين في المساهمة بالنهوض بالعملية التعليمية وتحسين وضعية نساء ورجال التعليم لتحفيزهم على المزيد من العطاء في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وبعد تدارسه لمختلف قضايا وشؤون رجال ونساء التعليم والمدرسة العمومية على ضوء هذا العرض وتداوله في الأوضاع التنظيمية للجامعة بالجهة، قرر المجلس النقابي تبليغ نساء ورجال التعليم وباقي العاملين بالقطاع والرأي العام الوطني والمحلي ما يلي: 

·      يسجل اعتزازه بالدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية للتعليم-إ.م.ش بالجهة وما خلفته من أصداء إيجابية لدى مناضلات ومناضلي مختلف فروع المكتب الجهوي. وفي هذا الإطار يؤكد المجلس النقابي الموسع مواصلته للمجهود التنظيمي للارتقاء بالعمل النقابي الجاد والمسؤول والمستقل خدمة للشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية.

·      يعبر عن استنكاره لاستمرار تدهور الأوضاع الاجتماعية لرجال ونساء التعليم بمختلف فئاتهم نتيجة الارتفاع الفاحش لأسعار السلع والخدمات ويعبر عن استيائه من تمادي الوزارة في تجاهلها واستخفافها بالملف المطلبي لهيأة الإدارة التربوية والمبرزين والمتصرفين وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين والمفتشين والمحررين و التقنيين وأطر المصالح المادية والمالية وأطر التخطيط والتوجيه وموظفي المصالح المركزية ...الخ. ويطالب بإلحاح بتطبيق كافة مضامين اتفاق 26 أبريل 2011 والاستجابة للمطالب الملحة لرجال ونساء التعليم ولباقي الفئات العاملة بالقطاع.  

·      يدعو إلى ضرورة إشراك أطر التدريس وهيأة الإدارة التربوية والمؤطرين التربويين وكل الفاعلين التربويين في صياغة مشروع إصلاح للمنظومة التعليمية في مناظرة وطنية تضم المجتمع المدني والنقابات وجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ والمختصين في الشأن التربوي.

·      يستغرب ويدين أكاذيب أحد المعزولين من هياكل المكتب الإقليمي لسلا ومن يقف ورائه، الذي ادعى انسحاب 400 من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم-إ.م.ش، مؤكدا أن هذه المناورة البئيسة والمفضوحة لم تلق إلا الاستهجان والسخرية  لدى مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم-إ.م.ش بالجهة بل وبين صفوف أعضاء النقابات الأخرى  بالإقليم أيضا. 

·      يعلن تبرؤه من إضراب يومي 04 و 05 أكتوبر 2012 معبرا عن إدانته لاستغلال اسم وشعار الاتحاد المغربي للشغل من طرف جهات لا تربطها أية رابطة بالاتحاد المغربي للشغل. وعليه يهيب المجلس النقابي بالشغيلة التعليمية لجهة الرباط –سلا-زمور-زعير الالتفاف حول نقابتهم الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والتحلي باليقظة والحذر من الممارسات التي تحاك ضد وحدتهم والتصدي بقوة لكل ما من شأنه المساس  بالمدرسة العمومية أو بحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية .


المجلس النقابي الموسع لجهة الرباط-سلا-زمور-زعير



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة