الجمعة، 21 سبتمبر 2012

تعميم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم ضمن أجندة الحكومة


تعميم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم ضمن أجندة الحكومة


أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران. يوم الجمعة بالرباط. أن برنامج تعميم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم يعد أهم برامج استراتيجية المغرب الرقمي
وأوضح ابن كيران. في كلمة ألقاها في مستهل افتتاح أشغال لجنة قيادة البرنامج . أن هذا البرنامج الهام والطموح الذي يحظى بأهمية بالغة على أكثر من مستوى ويعتبر أحد برامج استراتيجية المغرب الرقمي يهدف إلى جعل تكنولوجيا المعلومات والاتصال في صلب التنمية البشرية ومصدرا مهما لاقتصاد المعرفة . كما يهدف إلى تمكين المغرب من مواكبة التطورات التكنولوجية التي أصبحت عاملا حاسما ومؤثرا في مختلف مجالات التنمية.
وأضاف أن البرنامج.الذي يسعى إلى تحسين جودة التعلمات وتطوير الأداء المهني للأساتذة وتطوير مهارات التلاميذ في استعمال تقنيات المعلومات والاتصال. يستهدف سبعة ملايين من التلاميذ والأساتذة والأطر التربوية الادارية من خلال مجهودات تبذلها الدولة سواء في مجال توفير البنيات والتجهيزات أو في مجال تكوين وتأهيل الموارد البشرية أو في مجال توفير الموارد الرقمية الضرورية في مختلف المواد والتخصصات التي تتكون منها البرامج التربوية والتعليمية.
ودعا  ابن كيران في السياق نفسه إلى تقويم دقيق لمستوى تحقيق أهداف البرنامج بالتركيز على الأثر الفعلي والمباشر للمجهودات المبذولة على تعلمات التلميذات والتلاميذ وتطوير كفايات المدرسين وتسهيل مهمتهم في ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ممارستهم التعليمية والبحث عن السبل الكفيلة بتذليل الصعاب اللوجستيكية والتربوية التي تمكن من تحقيق أهداف البرنامج بالجودة المطلوبة.
من جانبه. قال وزير التربية الوطنية محمد الوفا. في تصريح للصحافة. إن برنامج تعميم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم. الذي يعرف تدخل عدة أطراف تقنية . يهدف إلى تطوير المنظومة التربوية والدعم المدرسي وتقوية المعلومات العلمية والبيداغوجية للأساتذة. وكذا تنمية القدرات الفكرية للتلاميذ.

هبة بريس ـ و م ع 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة