الأربعاء، 20 مارس 2013

المطرودون الثلاث والمؤسسون لنقابات قطاعية فاكة للارتباط بالـ UMT يدعون الأمانة الوطنية للاتحاد للمشاركة في المسيرة المعلنة عنها من طرف CDTوFDT

المطرودون الثلاث  والمؤسسون لنقابات قطاعية فاكة للارتباط  بالـ UMT يدعون الأمانة الوطنية للاتحاد للمشاركة في المسيرة المعلنة عنها من طرف CDTوFDT


  وجه كل من خديجة غامري، عبد الحميد أمين وعبد الرزاق الإدريسي، ، نداء إلى الأمين العام، وقيادة المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، لمشاركة المركزية في المسيرة العمالية الشعبية الوطنية ليوم الأحد 31 مارس بالرباط.
وجاء في النداء:“كما في علمكم قرر المجلسان الوطنيان لكل من الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، في اجتماعين منفصلين، ومتزامنين، تم عقدهما يوم السبت 16 مارس الماضي، تنظيم “مسيرة وطنية احتجاجية سلمية يوم الأحد 31 مارس 2013 انطلاقًا من ساحة باب الأحد بالرباط على الساعة 10 صباحًا”، طبقًا لما ورد في نداءهما المشترك بعنوان “من أجل الحقوق والحريات كاملة”".
وتهدف هذه المسيرة إلى “الدفاع عن مكتسبات وحقوق الطبقة العاملة، في مجال الحريات النقابي، ،والعيش الكريم، بما يستوجبه من استقرار للشغل، وصيانة وتطوير للمكتسبات الاجتماعية”.
كما تهدف المسيرة إلى “الدفاع عن المطالب الشعبية الأساسية في مجال الشغل والتعليم والصحة والسكن والعيش الكريم وعن المساواة بين الرجل والمرأة، مع القضاء على كل أشكال العنف والتمييز ضدها”.
ودعا الثلاثي غامري، وأمين، والإدريسي، قيادة الاتحاد المغربي للمشاركة في المسيرة، “اعتبارًا لكون المطالب المطروحة في المسيرة الوطنية الاحتجاجية، هي مطالب للحركة النقابية العمالية ككل، وللاتحاد المغربي للشغل منذ سنين وإلى الآن، مرورًا بمحطة المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد”.
وأشار الثلاثي إلى أن “النضال الوحدوي، في أفق الإضراب العام الوطني، يشكل عامل ضغط أساسي لردع أعداء الطبقة العاملة، الساعين إلى حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية على حساب مكتسباتها وحقوقها”.
وأضاف أن “الطريق الصحيح نحو انعتاق الطبقة العاملة، هو الوحدة النضالية، في أفق تشكيل جبهة نقابية، مناضلة، والوحدة النقابية التنظيمية المنشودة، وليس المواثيق الاجتماعية مع الباطرونا، أو الاتفاقات اللا مبدئية، والظرفية مع الأحزاب السياسية”.
وتابع الثلاثي أنه “نظرًا للمكانة التي كان دائما يتميز بها الاتحاد المغربي للشغل في الساحة النقابية،
وحتى تتمكن سائر القوى الغيورة، على مصالح الطبقة العاملة، من أن تجعل من مسيرة الأحد 31 مارس بالرباط، مسيرة عمالية شعبية حاشدة، ضد الإجراءات الليبرالية المتوحشة، التي تتخذها أو تخطط لاتخاذها الحكومة”،
وجهوا نداءهم إلى قيادة المركزية النقابية وعوهم إلى “اتخاذ قرار نضالي حازم، وتاريخي بالمشاركة الوحدوية في المسيرة الوطنية، ودعوة سائر التنظيمات النقابية القطاعية، والمحلية إلى المشاركة فيها”.
تجدر الإشارة إلى أن المجلسان الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالي للفدرالية الديمقراطية للشغل، كانا قد قررا في اجتماعهما السبت 16 مارس 2013، تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية، في الرباط، يوم الأحد 31 مارس 2013.


أنباء طنجة : متابعة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة