الأحد، 16 ديسمبر 2012

تدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنية

تدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنية



نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، بتنسيق مع مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 7 دجنبر 2012 بمقر الأكاديمية، دورة تكوينية حول تدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنية...

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، بتنسيق مع مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 7 دجنبر 2012 بمقر الأكاديمية، دورة تكوينية حول تدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنية، لفائدة المسؤولين والأطر والعاملين بمصالح تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية والنيابات التابعة لها.

و تضمن برنامج هذه الدورة التكوينية تقديم مساطر التدبير الخاصة بمساطر الرخص المرضية والانقطاع عن العمل والمسطرة التأديبية و الترقية في الرتبة والتكوين المستمر والتعويض عن مهام الإدارة التربوية و والإيداع الإداري، بالإضافة إلى ورشات عمل حول مجموعة من البرانم والبرامج المعلوماتية التي تخص التعويضات العائلية وتبليغ القرارات الإدارية والاقتطاع من الراتب والإحصاء.

كما تم تنظيم ورشة عمل حول برنام تدبير وتتبع الرخص المرضية AGSCM ، الذي أطلقته الوزارة مع بداية السنة الدراسية الحالية تطبيقا لمذكرة السيد وزير التربية الوطنية بتاريخ 22 يونيو 2012.

و اختتمت الدورة بجلسة تقييمية  عبر خلالها المشاركون عن تثمينهم لهذه المبادرة التي يتوجب تعزيزها بدورات أخرى وإيلاء مجال تدبير الموارد البشرية ما يستحق من العناية والاهتمام، مع تقوية قنوات التواصل وتقاسم التجارب والخبرات.

و قد أشرف على تأطير أشغال هذه الدورة التكوينية فريق مكون من مسؤولين وأطر بمديرية الموارد البشرية يتكون من السادة: عبد العزيز عابر، عبد الخالق حسني، أحمد بوعلوي، وأحمد بلخدوش.

 
تدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنيةتدبير الوضعيات الإدارية لموظفي وزارة التربية الوطنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة