صدر عدد مزدوج من مجلة »المدرسة المغربية« وهي مجلة فكرية تصدر مرتين في السنة بدعم المجلس الأعلى للتعليم وتتوزع مواد هذا العدد عبر الأبواب القارة التي تعتمدها المجلة: الدراسات، الترجمات، القراءات والنقاش الحي الذي يتخلل أشغال المائدة المستديرة، وتم الحرص على معالجة موضوع واقع وآفاق تطوير المعارف المدرسية من حقول وتخصصات تجمع بين الطرح السوسيولوجي الذي يحلل المعرفة المدرسية كنتاج لرهانات مجتمعية، والمقاربة التاريخية التي تدرس المناهج والمعارف، ثم المقاربة الديداكتيكية التي تتناول المعرفة التي تنقلها المدرسة من حيث هي امتداد للمعارف كما ينتجها البحث العلمي الأكاديمي، هذا بالإضافة الى الاستعانة برؤية وخبرة المسؤولين التربويين المستندة الى تجارب ميدانية، وكذلك مداخلات متخصصة تنطلق من ميادين معرفية أكاديمية مثل اللسانيات والفلسفة وعلم النفس أو الدراسات الدينية.
العلم
0 التعليقات:
إرسال تعليق