الثلاثاء، 16 أبريل 2013

المؤتمر الرابع للجامعة الوطنية للتكوين المهني

الإتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتكوين المهني

المؤتمر الرابع للجامعة الوطنية للتكوين المهني




تعقد الجامعة الوطنية للتكوين المهني المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل  (UMT) مؤتمرها الرابع بتاريخ 20-21 أبريل 2013 بالمقر المركزي للإاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء تحت شعار: "الوحدة النقابية وتقوية التنظيم سبيلنا لتحقيق مطالبنا وصيانة مكتسباتنا ورفع تحديات القطاع"
 يحضر هذا المؤتمر أزيد من 1000 مؤتمر، منتدبات ومنتدبين عن الجهات والأقاليم بتمثيلية تغطي كل الفئات حيث تبرز فئة الشباب بنسبة مئوية هامة كما هو الشأن بالنسبة للعنصر النسوي.
سيترأس أشغال المؤتمر الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل الأخ الميلودي المخارق بصفته مؤسسا ورئيسا للجامعة الوطنية للتكوين المهني و التي تعتبر من أقوى الجامعات المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل حيث تمكنت من انتزاع مكتسبات متميزة خلال مسيرتها بفضل وحدتها وتضامن مناضليها وحنكة قيادتها.
و سيخصص جدول الأعمال لمناقشة التقرير التوجيهي والمصادقة عليه، مع التركيز على تدارس المنظومة التكوينية ايمانا من الجامعة بالدور الهام الذي يلعبه هذا القطاع في الدفع بوثيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير موارد بشرية ذات كفاءات عالية تساهم في تطوير المقاولة المغربية والرفع من تنافسيتها حيث يلاحظ أن %70 من الأجراء المؤهلين العاملين في هذه المقاولات هم خريجي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. كما سيتم البت في مشاريع المقررات المعدة من طرف اللجن التحضيرية وانتخاب الأجهزة المسيرة للجامعة.
وتعد هذه المحطة للجامعة الوطنية للتكوين المهني مناسبة للتحليل و الدراسة من أجل المساهمة في بلورة رؤية وتوجيهات مستقبلية من شأنها الدفع برقي هذا القطاع ومستخدميه و تحقيق نقلة نوعية تضاف إلى التراكمات التي تحققت.
رئيس اللجنة التحضيرية



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة