الثلاثاء، 30 أبريل 2013

مُصرون على إقرار خصوصية قطاع الصحة لتحسين الأوضاع المادية والمهنية للعاملين به والرفع من مستوى الخدمات الصحية


  
 
 
 
    تحت شعار: " مُصرون على إقرار خصوصية قطاع الصحة لتحسين الأوضاع المادية والمهنية للعاملين به والرفع من مستوى الخدمات الصحية "،  تخلد الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل العيد الأممي للطبقة العاملة فاتح ماي 2013؛
من أجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل:
·       الاحتجاج على تدهور الأوضاع المادية والمهنية لنساء ورجال الصحة وبتحميلهم فشل السياسات المتبعة في هذا القطاع الاجتماعي وفي تسييره.
·       التنديد بالتضييق الممنهج على الحريات النقابية وبالهجوم المتواصل على حق الإضراب بالإقتطاع غير الدستوري من أجور المضربين ومتابعة النقابيين بالفصل 288 من القانون الجنائي باعتبارهما وجهان لعملة واحدة.
·       التأكيد على مطلب النهوض بقطاع الصحة والاعتراف بخصوصيته واتخاذ التدابير القانونية والمادية الكفيلة بتأهيله ليكون في مستوى حاجيات وانتظارات المواطنين ووضع قانون أساسي خاص يَضمن بلورة قوانين أساسية متطورة لمختلف فئات العاملين بالقطاع يضمن تطور مسارها المهني وتمتيعها بأجور وظروف عمل ملائمة، وسد النقص الحاد والمهول في الأطر الصحية.
·       توفير الحماية الجسدية والقانونية للعاملين بالقطاع ورفع الصورة السلبية عنهم في وسائل الإعلام والكف عن تحميلهم تبعات نواقص المنظومة الصحية ووضع حد للتلاعب بمصيرهم الإداري والمهني.
·       وضع حد للاختلالات المزمنة في الحركة الإنتقالية وإنصاف المتضررات والمتضررين من الحركة الإنتقالية الخاصة بالإلتحاقات بالأزواج والملفات الصحية...
·       مراجعة القانون الداخلي للمستشفيات والقوانين الأساسية للمراكز الاستشفائية والإسراع بإدماج جميع العاملين بالمراكز الإستشفائية الجامعية على حد سواء في نظام الصندوق المغربي للتقاعد CMR وضمان مجانية العلاج لموظفي وزارة الصحة والمتقاعدين وذويهم.
·       الإسراع بإخراج مؤسسة الأعمال الإجتماعية لموظفي وزارة الصحة إلى حيز الوجود والرفع من الإعتمادات المخصصة لها.
·       الاستجابة للملف المطلبي المشترك لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم من أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان وممرضين ومساعدين تقنيين ومساعدين إداريين ومحررين ومتصرفين وتقنيين ومهندسين وحاملي الدكتوراه العلمية والدراسات العليا والمعمقة والمتخصصة والماستر- المساعدين الطبيين - وحاملي الشهادات غير المدمجين في السلالم الملائمة والذين غيروا الإطار... المُسلم لوزير الصحة منذ 10 فبراير 2012.
 
فموعدنا جميعا صباح يوم فاتح ماي 2013
ابتداء من الساعة التاسعة صباحا
أمام مقرات الإتحاد المغربي للشغل
للمشاركة المكثفة في هذه التظاهرة العمالية الأممية

 




0661832487

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة